أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » إبراهيم نافع … رحيل ووداع بعد تاريخ ناصع …. تقرير الإعلامية سلام الصباغ … وكالة الراي العربي..

إبراهيم نافع … رحيل ووداع بعد تاريخ ناصع …. تقرير الإعلامية سلام الصباغ … وكالة الراي العربي..

إبراهيم نافع … رحيل ووداع بعد تاريخ ناصع !

لنقيب الصحفيين الأسبق إبراهيم نافع تاريخ طويل وحافل بالإنجازات على كل المستويات الصحفية المصرية، والذي وافته المنية منذ يومين فى دبي، بعد صراع طويل مع المرض، وبرحيله فقدت مصر والصحافة المصرية والعربية واحدا من أهم الصحفيين الذين أنجبتهم مصر عن عمر يناهز 84 عاما، والذى وصل جثمانه اليوم من دبي، تمهيدا لدفنه اليوم فى مدافن العائلة بأكتوبر.

تدرج إبراهيم نافع فى بلاط صاحبة الجلالة، حيث عمل محررا بالإذاعة، ثم محررا اقتصاديا بجريدة الجمهورية، ثم رئيسا لقسم الاقتصاد فمساعدا لرئيس التحرير حتى تولى رئاسة تحرير الأهرام عام 1979، كما تولى رئاسة مجلس إدارة ورئاسة تحرير الأهرام فى الفترة ما بين “1979 وحتى 2005″، وشهدت فى عهده إصدار عدد ضخم من الإصدارات الصحفية، والمجلات المتخصصة، وتولى كذلك منصب نقيب الصحفيين، حيث تم إختياره لمدة 6 دورات متتالية، كما ترأس الإتحاد العام للصحفيين العرب منذ عام 1996 وحتى 2012، وتولى رئاسة المنظمة العربية لمناهضة التمييز.

ويعد الراحل إبراهيم نافع أبرز المدافعين عن حرية الصحافة، وكان من أشهر معاركه من أجل حرية الصحافة ؛ القانون رقم 93 لسنة 1995 ، حتى تم رفضه وإعداد قانون جديد بعد ثورة 25 يناير.

كان قد غادر الكاتب البلاد متوجها إلى باريس للعلاج، وإجراء فحوصات طبية، وذلك قبل صدور قرار النائب العام بمنعه من التصرف فى أمواله العقارية والمنقولة والسائلة بصورة مؤقتة .
تقرير سلام الصباغ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.