أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار دولية » «آن الأوان لتصحيح وضع فلسطين» حملة في لندن بمئوية “وعد بلفور”. تقرير الاستاذة سلام الصباغ..

«آن الأوان لتصحيح وضع فلسطين» حملة في لندن بمئوية “وعد بلفور”. تقرير الاستاذة سلام الصباغ..

«آن الأوان لتصحيح وضع فلسطين» حملة في لندن بمئوية “وعد بلفور”
وأكثر من 11 ألف بريطاني يوقعون على طلب الاعتذار عن وعد بلفور
تحت شعار “آن الأوان لتصحيح وضع فلسطين” إنطلقت
في لندن فعاليات حملة واسعة للضغط على الحكومة البريطانية
في سبيل تقديم اعتذار رسمي الى الشعب الفلسطيني عن “وعد بلفور” وتحمّل مسؤوليتها التاريخية عن هذا الوعد المشؤوم الذي منح بموجبه اليهود وطناً قومياً لهم في فلسطين.
وجاء إطلاق تلك الحملة خلال ندوة استضافتها البارونة “جيني تونغ” بمجلس العموم، ودار نقاش حول أهمية الاعتذار والأبعاد المختلفة المترتبة عليه.
وتهدف الحملة التي تم إطلاقها، بمشاركة العشرات من النشطاء والأكاديميين والحقوقيين والبرلمانيين البريطانيين، إلى جمع مئة ألف توقيع على مذكرة تطالب الحكومة بالاعتذار، حيث أنّ جمع هذا الرقم يلزم عرفيا مجلس العموم البريطاني بمناقشة المذكرة التي ستقدمها الحملة.
وأكد المؤرخ البريطاني من أصل فلسطيني كارل صباغ،
أن وعد بلفور يستوفي أسباب الاعتذار حيث إنه ألحق ضررا كبيرا بالفلسطينيين على مدى الأعوام المئة الماضية، وأنّ الوعد جاء مع العلم البريطاني المسبق بأن ضررا سيلحق الفلسطينيين في حال إصداره.
وقال “صباغ” معلقا على نتائج وعد بلفور “إنّ تهجير الفلسطينيين، والجرائم التي ارتكبت بحقهم منذ إصدار وعد بلفور مرورا بالنكبة وما تلاها، يستحق الاعتذار، ويجب على بريطانيا الاعتذار عما سببته من مآسٍ”.
تقرير سلام الصباغ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.