الرئيسية » آخر الأخبار » إسرائيل تغلق مداخل مدن بالضفة.. واقتحام إذاعة فلسطينية
Israeli borderguards stand outside Al-Quds University in Abu Dis, a West Bank suburb of Jerusalem, close to the Israeli controvertial separation wall during clashes with Palestinian demonstrators on November 2, 2015. AFP HOTO / AHMAD GHARABLI (Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP/Getty Images)

إسرائيل تغلق مداخل مدن بالضفة.. واقتحام إذاعة فلسطينية

إسرائيل تغلق مداخل مدن بالضفة.. واقتحام إذاعة فلسطينية

===========

بوابة1

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية مداخل عدد من مدن الضفة الغربية ومنعت الفلسطينيين من التنقل عبرها، الثلاثاء، في حين اقتحمت قوة إسرائيلية إذاعة فلسطينية محلية في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية.
وبدأ الجيش الإسرائيلي بإغلاق المدخل الشمالي الشرقي لقرية عين يبرود شرقي مدينة رام الله ببوابة حديدية، ومنع الدخول إليها والخروج منها، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

وتسبب إغلاق المدخل إلى مضاعفة معاناة المواطنين، الذين اضطروا إلى سلوك طرق وعرة وطويلة من أجل الوصول إلى أماكن عملهم وسكناهم.

وفي مدينة جنين، سمح الجيش الإسرائيلي للعمال والتجار فقط من عبور حاجز الجلمة العسكري شرقي المدينة، واستمر في إغلاقه أمام فلسطينيي 48 الراغبين في الدخول إلى جنين.

واحتشدت قوات إسرائيلية على مفرق بلدة بلعا شرقي طولكرم، الاثنين، عقب ورود أنباء عن إصابة أحد شبان البلدة بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال في نتانيا داخل أراضي عام 48، بحجة الطعن.

اقتحام إذاعة فلسطينية

في غضون ذلك، دهمت قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقر إذاعة “منبر الحرية” في مدينة الخليل، وصادرت أجهزة البث والمعدات الخاصة بها وقطعت البث بشكل كامل، وفق ما ما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.

وفرض الجيش الإسرائيلي طوقا محكما على منطقة وجود الإذاعة، قبل أن يقتحمها رفقة ضباط من المخابرات قبل أن يبلغوا الصحفيين الموجدين داخلها نيتهم إغلاق الإذاعة ومصادرة كافة أجهزتها وإيقاف بثها، بحسب وكالة “وفا” الفلسطينية.

وأصدرت القوات الإسرائيلية قرارا بإغلاق الإذاعة لمدة 6 أشهر، وقرارا بمنع دخول مبنى الإذاعة بشكل نهائي، مهددة بهدم المبنى في حال دخوله.

وتأتي هذه التطورات في وقت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء في الأراضي الفلسطينية منذ بداية أكتوبر الماضي وحتى، الاثنين، إلى 74 شخصا، من بينهم 17 طفلا وسيدتان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.