أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » استشهاد فلسطيني برصاصات إسرائيلية في الخليل

استشهاد فلسطيني برصاصات إسرائيلية في الخليل

 

طعن

استشهاد فلسطيني برصاصات إسرائيلية في الخليل

 

طعن3

قتلت القوات الإسرائيلية، الاثنين، فتى فلسطينيا، بزعم طعن جندي إسرائيلي في الخليل، بحسب ما ذكرت مصادر إسرائيلية، ليرتفع عدد من قتلوا برصاص الجيش والمستوطنين الإسرائيليين، منذ بداية أكتوبر الحالي، إلى 59 فلسطينيا.
وأفادت الاخبار في الضفة الغربية المحتلة، نقلا عن مصادر إسرائيلية، تأكيدها استشهاد الفتى الفلسطيني، الذي تتهمه إسرائيل بطعن أحد جنودها قرب مستوطنة كريات أربع في الخليل، ما تسبب بإصابته في رقبته بجروح، وصفت بما بين المتوسطة والخطيرة.

ولم يعرف ما إذا كان الفتى الفلسطيني القتيل هو نفسه الذي تحدثت عنه وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” وموقع الإذاعة الإسرائيلية، حيث أشارت الجهتان إلى أنه تم إطلاق النار على فتى فلسطيني على مفترق “بيت عينون”، شمال شرقي الخليل.

وفيما قالت الإذاعة الإسرائيلية إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على الفتى وأردته قتيلا، أفادت وكالة “وفا” بأنه تم إطلاق “وابل من الرصاص” على الفتى، ومنعت القوات الإسرائيلية طواقم الهلال الأحمر من الوصول وتقديم العلاج للشاب المصاب.

كانت مصادر طبية فلسطينية ذكرت في وقت سابق أن الفتى كان ملقى على وجهه، فيما منع الجيش الإسرائيلي طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

وكانت القوات الإسرائيلية قتلت الفتاة الفلسطينية دانية جهاد حسين ارشيد، البالغة من العمر 17 عاما، الأحد، بزعم محاولتها طعن إسرائيلي قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وباستشهاد الشاب والفتاة خلال اليومين، يرتفع عدد الضحايا الذين سقطوا برصاص إسرائيلي من بداية أكتوبر الحالي إلى 59 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية أن 22.4 بالمائة من الضحايا من الأطفال.

وبحسب بيان وزارة الصحة الفلسطينية، فإن عدد الإصابات المسجلة بلغ نحو 2100 إصابة بالرصاص الحي والمطاطي والضرب المبرح والحروق، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح البيان أن عدد من أصيبوا بالرصاص الحي منهم، بلغ 983 فلسطينيا، ومثلهم تقريبا بالرصاص المطاطي، إضافة إلى أكثر من 5 آلاف حالة اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وعلى صعيد آخر، أعلنت إسرائيل أنها قامت باعتقال 22 فلسطينيا منذ مساء الأحد وحتى فجر الاثنين من مدن فلسطينية مختلفة.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.