أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » استشهاد 27 وجرح 202 إثر تفجير انتحاري في مسجد الإمام الصادق في الكويت

استشهاد 27 وجرح 202 إثر تفجير انتحاري في مسجد الإمام الصادق في الكويت

ak1

استشهاد 27 وجرح 202 إثر تفجير انتحاري في مسجد الإمام الصادق في الكويت 

الرأي العربي .. صباح تفالي
الكويت-  أدى انفجار إرهابي وانتحاري حدث ظهر أمس الجمعة 26/6/2015  إلى استشهاد 27 من المصلين و 202 جريح في مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر في دولة الكويت أثناء تأديتهم صلاة الجمعة.
وقد صرح مسؤول في وزارة الداخلية أن الخلية الداعشية التي نفذت التفجير قد ضبطت وستعرض صورهم فيما بعد على وسائل الإعلام.
وأفادت المصادر أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد حضر الى موقع الحادثة بعد دقائق من وقوعها كما قام مجلس الوزراء بتفقد موقع الحادث وزيارة المصابين.
وبحسب مسؤول أمني كويتي .. أن الإنتحاري الذي نفذ الهجوم يدعى أبو سليمان الموحد حيث استعلم عن شخصيته من خلال كاميرات التسجيل الخارجية والداخلية عن طريق الأمن الداخلي.
 وأضاف ” أن الهدف من التفجير هو إشعال نار الفتنة الطائفية وتفكيك الوحدة الوطنية.. وتحريف مفهوم الدين والإسلام لكن دين الله ثابت والكويت في حمى الله بفضل تضامن شعبها وقوة وتكاثف أهاليها “.
ومن جهة أخرى أعلن بنك الدم الكويتي أن عدد المتبرعين بلغ أكثر من 300 شخص كما قامت المستشفيات الخاصة باستقبال الحرحى بالمجان وتطوع الأطباء للعمل في يوم راحتهم ولم يهتمو أبدا للمذاهب إذ أن التفجير كان في مسجد الشيعة والجنازة في مسجد السنة.. وقد بين أهل الكويت من بدو وحضر وشيعة وسنة تكاتفهم وتعاونهم وأثبتوا للإرهاب الداعشي عكس ما كانوا يرجون تحقيقه ..
وأفادت أيضا أن هناك مجموعة من الشباب قاموا بالتطوع للتفتيش في بوابات المساجد لتفادي اي عمل إرهابي آخر.
وأكد مجلس الوزراء أن الإرهاب الأسود لا أصل له ولا دين ولا وطن.. وأن وحدة الشعب الكويتي وتضامنه تشكل حاجزا قويا أمام أهداف ضعاف النفوس ومنحرفي الدين والعقل.- رويترز و الرأي اليوم الكويتية .
ak12
ak15
ak14
ak8
ak9
ak10
ak13
ak4
ak2
ak3
ak16

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.