أخر المستجدات
الرئيسية » مقالات » اعتراف .. محمد عياش القرعان

اعتراف .. محمد عياش القرعان

اعتراف

 

محمد عياش القرعان

الرأي العربي .. محمد عياش القرعان – الأردن

 

لنِعترف أن ظروف الحياة التي نعيشها, والبيئة المحيطة والعادات والتقاليد الاجتماعية والعشائرية, وما نكابده يوميا من مصاعب الحياة ومشاقِّها ، سواء كان ذلك في البيت أو في الشارع ، أو في مكان العمل أو أثناء مراجعة الدوائر الحكومية والرسمية ، أو المستشفيات أو المدارس أو الجامعات “منارات العلم” والتي اصبحت في أيامنا للأسف الشديد “منارات للجهل والعصبيات وبيئة خصبة للمشاكل والصَّرْعات والصراعات القبلية والفئوية” أو في المرافق العامة أو في حافلات “السرفيس” العام، أو من خلال مشاهدتك أو استماعك لوسائل الإعلام المحلية والعربية ، او حتى في الأماكن السياحية والترفيهية والتي من المفترض أنها أُنشئت لغايات الترويح عن النفس والانبساط، لا تجد فيها الراحة والانبساط كما ينبغي وقد تكون بالعكس عاملا من عوامل النكد والقهر !!!

فأذا جمعنا كل ذلك, فأننا سنكتشف أن جميعها عوامل سلبية ومحبطة, لا تبعث على الراحه النفسية ولا تساعد على التفكير السليم والحياة القويمة .

دعونا نعترف أن لدينا بيئة خصبة للغباء والجهل والتخلف،، من الصعب جدا على الكثير منا تجاوزها والتغلب عليها الا من رحم الله،. ولا أبرّئ نفسي من ذلك, وانا اعترف أن لدي نسبة غباء “مش بطّاله” .

من أجل ذلك كله’ نرى كل هذا الغباء والجهل والتخلف المنتشر في عرض البلاد وطولها !!! .

م.ع

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.