الرئيسية » آخر الأخبار » اعتقال فلسطينيين بالقدس والضفة.. وعدد الشهداء بارتفاع
Israeli security forces fire tear gas canisters to disperse Palestinian protesters during a demonstration in the occupied West Bank city of Hebron, on October 27, 2015. A surge of violence in the conflict showed no sign of abating as Palestinians, most of them teenagers from the powder-keg city of Hebron, staged more lone-wolf knife attacks against Israeli soldiers and clashed with troops in the occupied West Bank. AFP PHOTO / HAZEM BADER (Photo credit should read HAZEM BADER/AFP/Getty Images)

اعتقال فلسطينيين بالقدس والضفة.. وعدد الشهداء بارتفاع

اعتقال فلسطينيين بالقدس والضفة.. وعدد الشهداء بارتفاع

 

اعتقل الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، 15 فلسطينيا على الأقل في القدس ومدن الضفة الغربية، في وقت ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص إسرائيلي منذ مطلع أكتوبر الجاري حتى الآن إلى 64 شخصا، وأكثر من 700 جريح.
وفي التفاصيل، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 7 مواطنين من القدس، من بينهم سيدتان، وذلك خلال حملة دهم وتفتيش للمنازل في حيي رأس العامود وشعفاط.

كما اعتقلت قوة إسرائيلية 4 شبان فلسطينيين بعد دهم منازلهم في قرية حزما شمال شرقي القدس المحتلة، في حين اعتقلت مواطنا آخر في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

واقتحم الجيش الإسرائيلي المنطقة الغربية من مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، واعتقل مواطنين اثنين. واعتقلت قوة إسرائيلية أخرى شابين من مدينة جنين، عند حاجزي زعترة وحوارة.

وفي تطور آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء منذ بداية أكتوبر الجاري إلى 64 فلسطينيا، فيما تجاوز عدد المصابين حاجز 7200 جريح.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن من بين الشهداء 14 طفلاً، أكبرهم 17 عاماً، وأصغرهم طفلة لم تتجاوز العامين من عمرها.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الشهداء في مدن الضفة الغربية بما فيها القدس بلغ 46 شخصا، وفي قطاع غزة قتل بالرصاص الإسرائيلي 17 شخصا، من بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.