أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار دولية » الأخبــــــــــــــار

الأخبــــــــــــــار

أصدر العاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين الثاني، مرسوما ملكيا بحل مجلس النواب، اعتبارا من اليوم
الأحد، وذلك بمقتضى الفقرة (3) من المادة (34) من دستور البلاد، وتم تكلف هاني الملقي بتشكيل حكومة جديدة خلفا لعبد الله النسور.

شبان يحاولون إحداث ثغرة في جدار الفصل العنصري ببلدة أبوديس شرق القدس. وعدة اصابات بالرصاص الحي خلال المواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في جامعة خضوري في طولكرم‬. قوات الاحتلال تقتحم جامعة خضوري في طولكرم. ——
أكثر من ستة آلاف مدني يفرون من ريف حلب الشمالي غالبيتهم من مدينة مارع بعد سماح قوات سوريا الديمقراطية لهم بالمرور في مناطق تحت سيطرتها، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنساناليوم الأحد.

ذكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن أكثر من 700 مهاجر يعتقد أنهم غرقوا بعدما تحطمت قواربهم في البحر المتوسط جنوب إيطاليا في الأيام القليلة الماضية أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا.

قال وزراء الخارجية العرب، السبت، إن بلدانهم تدعم المبادرة الفرنسية الرامية لاستئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وطالبوا بوضع سقف زمني للمفاوضات .ومن المقرر أن تستضيف العاصمة الفرنسية باريس مؤتمرا دوليا للسلام يوم الثالث من يونيو، وهو المؤتمر الذي رحب به الفلسطينيون وعارضه الإسرائيليون.
وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على المبادرة قائلا إن السبيل لإحراز تقدم هو إجراء محادثات مباشرة بين الجانبين دون شروط مسبقة.
كما وزراء الخارجية العرب في بيان صدر عقب اجتماع طارئ لهم بمقر الجامعة العربية في القاهرة “على مواصلة دعم الجهود الفرنسية والعربية والدولية الهادفة لتوسيع المشاركة الدولية لحل القضية الفلسطينية ودعم المبادرة الفرنسية بدءا بعقد اجتماع مجموعة الدعم في الثالث من يونيو 2016 والإسراع بعقد المؤتمر الدولي للسلام”.

صرح مسؤول حكومي ياباني، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، يعتزم تأجيل زيادة في ضريبة المبيعات في اليابان عامين ونصف وذلك في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد تباطؤا ويستعد فيه آبي لانتخابات عامة.

وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.