الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار دولية » الاخبـــــــــــار

الاخبـــــــــــار

***أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، امس السبت، أن قوات الجيش دمرت 4 “مخابئ للإرهابيين” في ولايتي بومرداس وتيزي وزو شمالي البلاد، فضلا عن اكتشاف مخبأ آخر في ولاية إليزي على الحدود مع ليبيا.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن بيان وزارة الدفاع، أنه “في إطار محاربة الإرهاب دمرت وحدات للجيش الوطني بكل من بومرداس وتيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى، 4 مخابئ للإرهابيين و16 لغما مضادا للأفراد”.
وتمكنت قوة أخرى بإليزي بالناحية العسكرية الرابعة من كشف مخبأ يحتوي مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف”.
وتنشط قوات الأمن الجزائرية خلال الأشهر الماضية من أجل القضاء على جماعات مسلحة بعضها متشدد، كما تسعى السلطات لضبط حدودها الطويلة مع تونس وليبيا لمنع تسرب متشددين.

 

 

***سقط عدد من القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي وصالح، في مناطق متفرقة تعز، جراء غارات نفذتها مقاتلات التحالف العربي،كما قصفت امس السبت، مخازن أسلحة تابعة لميليشيات الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بمعسكر العرقوب في نهم شرقي صنعاء.

 

***أعلنت الصين خفض توقعاتها للنمو الاقتصادي للعام الحالي وقدرت عجز الميزانية بأقل من التوقعات، وسط شكوك في الأسواق من أن الأرقام الحقيقية قد تكون أكثر قتامة مما هو معلن.

 

***الجزائرتتوجه إلى إبرام صفقة ضخمة مع روسيا للحصول على مقاتلات سوخوي 34 المطورة، قبل نهاية العام الجاري.

***أبرمت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” عقدا بقيمة 682.9 مليون دولار، لبيع تركيا عددا غير محدد من القنابل الذكية، عبر هيئة المبيعات العسكرية الأجنبية.

 

***دعم ارتفاع أسعار النفط بورصات الأسهم في الخليج صباح اليوم الأحد، حيث قاد سهم أرابتك سوق دبي المالي صعودا بينما قفز سهم دانة غاز في أبوظبي.
ووضعت مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني الجمعة، تصنيفاتها الائتمانية للإمارات العربية المتحدة وثلاث دول خليجية أخرى قيد المراجعة من أجل خفض محتمل ولكن كثيرا من المستثمرين اعتبروا الأمر رد فعل متأخر لأخبار قديمة، وركزوا في المقابل على انتعاش أسعار النفط مقتربة من 39 دولارا للبرميل في آخر أسبوعين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.