أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » التوصل إلى هوية منفذ “اغتيال عرفات”
Palestinian Muslim worshippers hold a big version of their national flag bearing pictures of late Palestinian leader Yasser Arafat and current leader Mahmud Abbas during a demonstration to mark the Quds (Jerusalem) day following Friday prayer outside the Dome of the Rock mosque at the al-Aqsa mosque compound, Islams third holiest site, in Jerusalem's old city on July 10, 2015 on the last Friday of the Islamic holy month of Ramadan. AFP PHOTO / AHMAD GHARABLI (Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP/Getty Images)

التوصل إلى هوية منفذ “اغتيال عرفات”

التوصل إلى هوية منفذ “اغتيال عرفات”

كشف اللواء توفيق الطيراوي، رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية بظروف وفاة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، أن لجنة التحقيق “توصلت إلى الشخص الذي نفذ اغتيال الرئيس الراحل”، محملا إسرائيل المسؤولية عن ذلك.

وقال الطيراوي لـ”فرانس برس”: “يبقى لغز صغير فقط قد يحتاج إلى وقت لكشف بقية تفاصيل عملية الاغتيال”، لكنه رفض إعطاء المزيد من المعلومات حول المشتبه به وحول سير التحقيق.

وجاء هذا التصريح عشية الذكرى السنوية الحادية عشرة لوفاة عرفات، الذي بقي سر وفاته غامضا حتى الآن، في حين أن القضاة الفرنسيين المكلفين التحقيق في وفاته الذي بدأ بطلب من أرملته سهى عرفات، أعلنوا إغلاق الملف.

وكانت سهى عرفات قد تقدمت بشكوى ضد مجهول بعد اكتشاف مادة ” البولونيوم 210″ وهي مادة مشعة مضرة جدا، على ملابس زوجها.

لكن الخبراء المكلفين من قبل القضاة الفرنسيين استبعدوا مرتين فرضية التسمم، وقال خبراء روس إن وفاة عرفات هي “موت طبيعي”، وعلى العكس قال خبراء سويسريون استشارتهم أرملة عرفات أن نتائجهم “تدعم فرضية التسمم” بالبلوتونيوم.

واتهم العديد من الفلسطينيين إسرائيل بالعملية، لكنها لا تزال تنفي أن تكون قد سممت ياسر عرفات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.