أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » الهيئة المغربية للصحافيات تحيي حفل تكريم نجمات الاعلام وتوقع شراكات تعاون

الهيئة المغربية للصحافيات تحيي حفل تكريم نجمات الاعلام وتوقع شراكات تعاون

شهدت القاعة الكبرى  لأحد الفنادق الفخمة بالدار البيضاء صباح أمس السبت حفلا ثقافيا وفنيا مميزا لتكريم نساء الاعلام والصحافة من تنظيم الهيئة المغربية للصحافيات بمناسبة اليوم العالمي  لحقوق المراة تخللته فقرات متنوعة بحضور فعاليات وازنة في مقدمتها  الأستاذ الجامعي لحسن عبييابة وزير الاتصال سابقا ومدير مركز ابن بطوطة للابحاث العلمية والاستراتيجية .

وعرف الحفل الذي شهد الجميع بنجاحه وتالقه فقرات مختلفة وغنية استمتع بها الحضور . تم افتتاحه بكلمة وبورتريه عن الهيئة وبورتريه للشريك الرسمي للهيئة المجموعة الاعلامية للاستاذة فاطمة الزهراء ورياغلي وبكلمتها وبتقديم الهيئة هدية مميزة لها مع ورود وهدية . بعدها فقرة تكريم ألمع الاعلاميات وهن عضوات الهيئة كسعاد زعتراوي عن القناة الثانية  وهي عضو مؤسس للهيئة . وكذا الأستاذة عائشة التازي استاذة بالمعهد العالي للصحافة.  وفدوى مرابط الصحفية بقناة الغد و نجاة فرحان الصحفية بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والصحفية خديجة بنيشو  الصحفية عن الصحراء المغربية  وجريدة لامانيانة الناطقة بالاسبانبة. كما تم تكريم فتاة قروية متميزة …وقد تم عرض  بورتيرهات عن كل المكرمات.

 

كما عرف الحفل  توقيع شراكات بين الهيئة ومجموعة من المنابر والهيئات الوطنية.  منها مركز بن بطوطة  و المعهد العالي للصحافة بدرب عمر الدارالبيضاء و صوت المتقاعد للزميل رضوان محمد  وبديل بريس للأستاذ الكاتب والصحفي بوشعيب حمراوي الذي اعطى لرئيسة الهيئة فتيحة مرشود نسخ من مؤلفاته الثلاثة (رسائل سياسية ورسائل تربوية  والوحدة الترابية قضية المغاربة الاولى). الإضافة شراكة مع  شركة منتوجات طبيعية التي قدمت هدايا عالية الجودة للمكرمات ولكل عضوات اللجنة التحضيرية.

كما تم تقديم وتوقيع كتاب بعنوان ( حب بعد الاربعين)  لعضو بالهيئة الاستاذة المبدعة نعيمة حماني. كما تم عرض فقرة فكاهية لكل من الكوميدي والسيناريست مهدي بلعياشي وكذا الشابة الكوميدية خديجة كوطاي. واسمتع الحصول  بانغام وصوت قائد الملحون الدكتور جمال الدين بنحدو. واختتم الحفل بتوزيع شواهد تقديرية على المساهمات في تحضير الحفل

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.