أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » تشييع 5 فلسطينيين.. واستشهاد 72 خلال أكتوبر
ATTENTION EDITORS - VISUAL COVERAGE OF SCENES OF DEATH AND INJURY Mourners carry bodies of Palestinians who allegedly stabbed Israelis, after their bodies were released by Israeli troops on Friday, during their funeral in the West Bank city of Hebron October 31, 2015. Israel returned on Friday five bodies of Palestinian teenagers aged between 15-18 and among them two females, for allegedly stabbing an Israeli. REUTERS/Ammar Awad

تشييع 5 فلسطينيين.. واستشهاد 72 خلال أكتوبر

تشييع 5 فلسطينيين.. واستشهاد 72 خلال أكتوبر


شيع الفلسطينيون السبت جثامين 5 من الشبان الذين كانوا قد استشهدوا برصاص القوات الإسرائيلية خلال المواجهات الأخيرة في الضفة الغربية المحتلة، واحتجزت إسرائيل جثامينهم قبل أن تسلمهما لأهاليهم مساء الجمعة.
وشارك آ
لاف الفلسطينيين في تشييع الجثامين الخمسة، التي تعود لشبان تتراوح أعمارهم بين 15 و18عاما، ومن بينها جثمانا فتاتين، في مقبرة الشهداء بمدينة الخليل بالضفة الغربية.
ومنذ بداية شهر أكتوبر الجاري، بلغت حصيلة الضحايا من الفلسطينيين الذي استشهدو بأيدي إسرائيليين، من قوات ومستوطنين، 72 فلسطينيا، من بينهم 15 طفلا وسيدة حامل، بحسب ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية.
وأفادت الوزارة بأن عدد الجرحى ممن أصيبوا بالرصاص الحي والطلقات المطاطية بلغ 2240 فلسطينيا.
وقال مراسلنا إن الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق السبت استشهاد شاب فلسطيني عند حاجز الجلمة العسكري شمالي الضفة الغربية.
وكان الشاب الفلسطيني أصيب بجروح خطيرة جراء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند معبر الجلمة بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن، وهي الذريعة التي تستخدمها إسرائيل عند قتل الفلسطينيين.
وفي حادثة منفصلة شيع سكان قرية بيت فجار قرب بيت لحم جثمان رضيع عمره 8 أشهر استشهد الجمعة.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الرضيع توفي في الضفة الغربية نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الجيش الإسرائيلي في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.