الرئيسية » آخر الأخبار » جرحى باقتحام جامعة فلسطينية.. واعتقالات بمدن الضفة
Israeli soldiers take cover during clashes with protesters following a demonstration against the expropriation of Palestinian land by Israel in the West Bank town of Tulkarem on May 31, 2014. AFP PHOTO/JAAFAR ASHTIYEH (Photo credit should read JAAFAR ASHTIYEH/AFP/Getty Images)

جرحى باقتحام جامعة فلسطينية.. واعتقالات بمدن الضفة

جرحى باقتحام جامعة فلسطينية.. واعتقالات بمدن الضفة

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص المطاطي نتيجة اقتحام قوة من الجيش الإسرائيلي جامعة فلسطين التقنية “خضوري” في محافظة طولكرم بالضفة الغربية، وفق ما أفادت وكالات الانباء

وطلبت إدارة الجامعة من الطلبة إخلائها بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي ساحاتها، وإطلاقها قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، واختناق العشرات وحدوث حالات إغماء في صفوفهم، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأوضحت الوكالة أن مواجهات عنيفة اندلعت في أراضي الجامعة غربي طولكرم بين الطلبة وجنود الاحتلال الذين تقدموا نحو الساحات الرئيسية للحرم الجامعي باتجاه مبنى الإدارة.

كما أصيب عدد من طلبة المدارس الملاصقة والقريبة من جامعة خضوري بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، تم على إثرها إخلاء بعض المدراس من طلابها.

في غضون ذلك، قال نادي الأسير الفلسطيني، الاثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الليلة الماضية، 12 فلسطينيا، من محافظات القدس، ورام الله والبيرة، ونابلس، وطولكرم، وقلقيلية.

وفي مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، اعتقل الجيش الإسرائيلي، الاثنين، طفلة قرب الحرم الإبراهيمي الشريف وسط المدينة الخليل، حيث تم تفتيشها قبل نقلها إلى مركز شرطة في محيط الحرم.

وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.