أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » “سفن الموت” الرأي العربي – عايدة رزق -الاردن

“سفن الموت” الرأي العربي – عايدة رزق -الاردن

“سفن الموت”

الرأي العربي – عايدة رزق الاردن

 

لقي 11 لاجئا على الأقل يرجح أنهم سوريون، مصرعهم ، الأربعاء ، إثر غارق قاربين غادرا جنوب غرب تركيا ، متوجهين إلى جزيرة كوس اليونانية.

فقد غرق قارب يحمل 11 سوريا، بعد مغادرته منطقة أكيارلار ، مفضيا إلى غرق ثلاثة أطفال وامرأة، فيما نجا شخصان بعد وصولهما إلى الشاطئ مرتديين سترتي نجاة.

ووصل عشرات الآلاف من السوريين الفارين من النزاع في بلدهم إلى ساحل بحر إيجة، بتركيا، خلال الصيف الحالي ، بغية إيجاد قوارب تقلهم إلى اليونان التي يدخلون منها إلى الاتحاد الأوروبي.

من جانبه ، قال خفر السواحل اليوناني إن سفينة تقل نحو 1800 مهاجر ولاجئ وصلوا إلى ميناء بيريوس، نواحي أثينا، الثلاثاء ، قادمين من إحدى الجزر.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، تشير تقديرات وكالات الاغاثة قطع زهاء ألفي شخص، بشكل يومي ، رحلة العبور إلى الجزر الشرقية اليونانية على متن زوارق مطاطية .

وقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين إن أربع جثث تم انتشالها من البحر المتوسط، الثلاثاء الماضي، غالبيتهم من نيجيريا والسينغال وساحل العاج.

ويحاول أيضا الآلاف وأغلبهم أفارقة الوصول إلى أوروبا بالزوارقمن ليبيا إلى إيطاليا. وقالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئينالتابعة للأمم المتحدة إنه جرى انتشال أربع جثث من البحر المتوسط أمس الثلاثاء وانقاذ 781 مهاجرا معظمهم من نيجيريا وساحل العاج والسنغال.

أرقام المفوضية تتحدث عن مصرع 2500 شخص ، خلال العام الجاري، غداة محاولتهم العبور إلى الضفة الشمالية للمتوسط.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.