أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » صورة وفكره…بقلم الشاعر : اللواء شهاب محمد… وكالة الراي العربي….

صورة وفكره…بقلم الشاعر : اللواء شهاب محمد… وكالة الراي العربي….

الشاعر : اللواء شهاب محمد
**************************
صورة وفكره
**************************
فتنة العصر
هل هي من صفقة العصر !؟
**************************
بدون مقدمات اخي وصديقي د عبد الرحيم جاموس بعث بتحذير من شريط يجري نشره لﻻيقاع بين الشعبين السعودي والفلسطيني وانا لم اشاهده ولم يصل الي ولكني شاهدت وقرأت لغوا باطﻻ شبيه بما حذر منه اخي الدكتور فاقتنعت بانها حملة منظمه وليس مجرد اراء هوجاء لنفر من الضالين العمﻻء هنا وهناك وهي تاتي استكمالا للموقف الذي حدث في احدي المحافل يوم تم احضار مصعب حسن يوسف ليكيل اتهامات للفلسطينيين ، وقبل ان ابدا تساؤﻻتي عن مواقف اﻻخرين اتساءل لماذا لم تجر محاكمة لمصعب من قبل حقوقيين فلسطينيين اذا لم يكن هناك امكانية لمحاكمته رسميا ، فالحكم حين يصدر فان اثاره المعنويه افضل حتي من اثره المادي ، وعلى الشعوب ان تحاكم الخونه والطغاة ولو كانوا فارين من العداله ..
والفتنة اﻻن كما قلنا وبدون مقدمات هي خلق عداء بين الشعبين العربيين في الوطنيين لعزل المسجد اﻻقصى عن اخويه المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف .. ﻻنهاء اﻻلتفاف حول اﻻسراء والمعراج الرابط القوي الذي اراده الله سبحانه وتعالي بين مكة والقدس وبين الحرم المكي والحرم القدسي قال تعالى :
سبحان الذي اسرى بعبده ليﻻ من المسجد الحرام الى المسجد اﻻقصى الذي باركنا حوله لنريه من اياتنا انه هو السميع البصير ..
وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم:
ﻻ تشد الرحال اﻻ الى ثﻻثة مساجد المسجد الحرام ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم والمسجد اﻻقصى ..
هل يوجد ابلغ او أوضح من هذا القول وامام هذه اﻻيات البينات والحديث الشريف هل يجوز الصمت وعدم اﻻهتمام بما يحدث هناك في دول الخليج من إنكار لوجود وحقوق فلسطين والمقدسات وهل تصبح المفاضله بين اﻻقصى والرياض .. لو هؤﻻء الخونه الذين يتملقون اﻻحتﻻل على حساب المقدسات في فلسطين فاضلوا بين مكة والقدس .. بين الكعبه واﻻقصى بين اامدينه اامنوره والقدس لقلنا لهم ﻻ .. مكة والمدينة اوﻻ وﻻ تتقدم القدس وﻻ اﻻقصى على مكانة مكة .. وﻻ المسجد الاقصى على المسجد الحرام بكل المقاييس.. وهذا ﻻننا نعرف الله سبحانه وتعالى ونطيعه .. ونعرف رسوله ونؤمن به فهل هم يعرفونه ويؤمنون به هؤﻻء الخونه الذين يريدون تجزئة اﻻسﻻم من جديد بالفصل بين تكامل البلدين مكة والقدس والحرمين المكي والقدسي ..
وانا شخصيا ﻻ يزعجني شريط تافه لم اره حتى اﻻن وﻻ كﻻم فاجر ، كافر هنا وهناك ولو كان اﻻجماع قد تم من قبل على ما جاء به رسولنا الكريم .. لو وقفت معه عشيرته كلها لو ساندته العرب كلهم لقدر الله سبحانه وتعالى انتصار الخير وفناء الشر كله .. ولكن إرادة الله نافذه وهي قوله تعالى : وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اتقاكم .. فسؤالي الى المسؤولين والمعنيين هناك لماذا هذا السكوت على ضﻻل الموقف من العﻻقة الروحيه بين القدس واﻻقصى من جهة وبين المسجد الحرام ومكة المكرمه من جهة أخرى .. لماذا السكوت على محاوﻻت إفساد الموقف بين اهل الدين والدنيا في استقامتها وصوابها واتساءل ايضا لو تطاول هؤﻻء على مقام الحكام في اماكنهم هناك هل يبقون دقيقة واحدة بدون عقاب ، وكذلك اتساءل لو كان اﻻمر معكوسا بمعنى ان فلسطينيا تطاول على مقام ومكانة مكة المكرمه او المسجد الحرام هل تغض الطرف عنه الجهات المسؤوله في فلسطين .. هل يقف شعب فلسطين عليه متفرجا ..
اظن ان الصورة بهذه التساؤﻻت أوضح وحتى يكون الوضوح اكثر وضوحا .. فالفلسطينيون لو اقتنعوا بان أبرهة الحبشي متواجد في اليمن ويريد بالكعبة شرا فانهم بقدرة الله وباﻻيمان به يتحولون الى طيور ابابيل دفاعا عن الكعبة المشرفه فﻻ تسيئوا بهم الظن اكثر ..ان محاكمة ومساءلة من يسعون لفتنة التفريق بين المقدسات واﻻساءه لﻻقصى والتقليل من مكانته واجب ديني ووطني واخﻻقي انها فتنة جديده هدفها تمكين اﻻحتﻻل من هدم اﻻقصى معنويا قبل هدمه فعليا .. فحين تنهار قيمة اﻻقصى في نفوس المسلمين يصبح انهياره ماديا حدث عابر .. انها فتنة اشر من فتنة السنه والشيعه .. فاتقوا فتنة ﻻ تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا ان الله شديد العقاب ..
صدق الله العظيم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.