أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » طالب مصرى يبتكر برنامجا لمنع اختراق الحاسبات….تقرير بسمة أمل …..

طالب مصرى يبتكر برنامجا لمنع اختراق الحاسبات….تقرير بسمة أمل …..

طالب مصرى يبتكر برنامجا لمنع اختراق الحاسبات
ابتكر الطالب أحمد فتحى 16 عام، طالب فى الثانوية العامة، يقطن بمحافظة القاهرة برنامج مضاد لبرامج الاختراق Anti Hacker ” والتى تخترق أجهزة الحاسبات والحسابات الشخصية للأفراد .
وقال الطالب، إن الفترة الحالية أصبح من السهل قيام أى شخص باختراق أجهزة الكمبيوتر والإيميلات الخاصة بالمواطنين والاستيلاء على بياناتهم الخاصة وتهديدهم وإعطاء أجهزة الكمبيوتر أوامر عنبعد مثل فتح الكاميرا أو الطباعة أو التخزين وغير ذلك من الأوامر، موضحا أنه شارك بإبتكاره فى معرض القاهرة للعلوم والهندسة والذى نظمته وزارة التربية والتعليم بجامعة النيل .
وأضاف الطالب، أن البرنامج يمثل حماية لمستخدميه بحيث أنه يقوم بتغيير الرقم السريال الداخلى لجهاز الكمبيوتر كل 10 ثوانى الأمر الذى يجعل من المستحيل أن يخترق الهاكر للجهاز، بالإضافة إلى أن البرنامج يحوى “انتى فيروس” مسجل به بيانات 102 فيروس بحيث أنه إذا حاول أى فيروس من تلك الفيروسات اختراق الجهاز يتصدى لها البرنامج تلقائيا .
وأشار إلى أن البرنامج يحدث الجزء الخاص بقائمة الفيروسات ” كل 3 أيام ويضع فى قائمته فيروسات جديدة، متابعا أنه “برنامجى يختلف عن برامج مضادات الاختراق ولا يوجد له مثيل عاليما لأن البرامج الأخرى غير متكاملة”، موضحا أنه يستخدم تقنية جديدة تسمى الـproksy بحيث يبعد المهكر عن الجهاز ويصعب اختراقه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.