أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » عاجل : “هنية” يفوز برئاسة المكتب السياسي لحماس والتفاصيل ….

عاجل : “هنية” يفوز برئاسة المكتب السياسي لحماس والتفاصيل ….

عاجل : “هنية” يفوز برئاسة المكتب السياسي لحماس والتفاصيل ….
كتبه: newsفى: مايو 07, 2017فى: عربي وعالميلا يوجد تعليقاتمشاهدات 31 مشاهدة طباعة البريد الالكترونى
فاز إسماعيل هنية قد برئاسة المكتب السياسي في الدورة القادمة، وقد تفوق هنية على العديد من منافسيه على رئاسة المكتب السياسي. حيث صرح بذلك رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل ظهر اليوم السبت الموافق 6 مايو 2017 .

كما تمكن الأسير المحرر ” يحيى السنوار ” من الظفر برئاسة المكتب على مستوى قطاع غزة بعد أن أطاح بشخصيات تاريخية

نبذة عن هنية

وولد هنية في مخيم للاجئين يطلق عليه الشاطئ في تاريخ 23 مايو عام 1963 وحصل على إجازة في الأدب العربي من الجامعة الإسلامية بغزة عام 1987، وكان هنية من قيادات ” الكتلة الإسلامية ” وهي تمثل حركة حماس داخل الجامعة و رأس مجلس الطلاب عام 1985، وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقاله وحبسه لمدة ثلاث سنوات بعد تخرجه من الجامعة وتم نفيه إلى مرج الزهور على حدود لبنان عاما آخر ليبدأ نشاطه بعدها في المكتب السياسي لحركة حماس مع المئات من قادة حماس، حيث قضى عامًا كاملاً في الإبعاد عام 1992.

توجهات هنية السياسية

وينتمي هنية إلى المعسكر المعتدل، ومن المؤكد أنه سوف يلتزم بالوثيقة السياسية لحركة حماس وأنه سيكون على نهج سلفه خالد مشعل في الاعتدال، وأنه سيسعى للمصالحة بينه وبين أبو مازن بشرط إعطاء أبو مازن مرونة أكبر في مطالبه، كما سيسعى إلى دراسة ملف الحصار الذي خلف العديد من الفقراء و أدى إلى زيادة البطالة وأنه ماضٍ في تحسين العلاقات بين حماس وكافة الدول خاصة مصر .
* المصدر جريدة الجمهورية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.