أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » عباس يحذر من “صراع ديني يحرق الأخضر واليابس”

عباس يحذر من “صراع ديني يحرق الأخضر واليابس”

 

عباس يحذر من “صراع ديني يحرق الأخضر واليابس”

حذر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الأربعاء، من أن استمرار “الإرهاب الإسرائيلي” ينذر بـ”إشعال فتيل صراع ديني يحرق الأخضر واليابس”، وذلك على خلفية الغضب الفلسطيني الناجم عن الإعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى.
وفي وقت تستمر فيه موجة الغضب الفلسطيني التي تواجه برصاص الجيش الإسرائيلي مما أسفر عن مقتل أكثر من 32 فلسطينيا، أكد عباس في كلمة متلفزة على حق الفلسطينيين بالدفاع عن المقدسات وحذر من تداعيات استمرار الاعتداءات.
وأكد الرئيس الفلسطيني على الاستمرار في “الكفاح الوطني المشروع للدفاع عن النفس والمقاومة الشعبية السلمية”، وأن السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني لن يسمحا “بتمرير أي مخططات إسرائيلية بخصوص المسجد الأقصى والقدس”.
وحذر من أن استمرار “الإرهاب” الإسرائيلي “ينذر بإشعال فتيل صراع ديني يحرق الأخضر واليابس، ليس في المنطقة فحسب، بل ربما في العالم أجمع”، مشيرا إلى أن الأحداث الحالية والممارسات الإسرائيلية تهدد عملية السلام والاستقرار.
وقال عباس: “لن نبقى رهينة لاتفاقات لا تحترمها إسرائيل”، مضيفا أن السلطة تعد ملفات عن الإعدامات الميدانية لتقديمها للجنائية الدولية، في إشارة إلى إقدام الجيش الإسرائيلي وقوات الشرطة على قتل فلسطينيين بذريعة أنهم يحاولون تنفيذ عمليات طعن.
وكان أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، قد قال الثلاثاء، إن “النمط الإسرائيلي في التعامل مع الشعب الفلسطيني الآن هو الإعدامات الميدانية”، مضيفا أن السلوك الإسرائيلي “يمكن تلخيصه بجملة واحدة: من يقتل فلسطينيا بدم بارد فهذا عمل جيد”.
وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.