أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » قطار الزمن…. رواية بقلم محمد عبد الكريم الوصيف

قطار الزمن…. رواية بقلم محمد عبد الكريم الوصيف

رواية قطار الزمن
الجزء الثاني
الفصل الاول
الباب الخامس

المغادرة
غادر مكرم المرناقية على الثانية مساء بعدما ودع زوجته وأبناءه.. واخترقت به السيارة شارع القرية الرئيسى ببط ء وكأنها تريد أن تمنحه فرصة مصافحة بنيان المعهد والجامع الكبير على يمينه بنظراته الهائمة واجتزت البناءات وهي تتسلق الهضبة التي تفصلها عن المنحدر في اتجاه تونس المدينة والمطار. واختفت القرية وأهلها ونظر مكرم الي حافظة الوثائق المتدلية على كتفه وحول رقبته وجسها بيده وكأنه يريد أن يتأكد من وجود الجواز والتذكره وما يرافقها..! . إنها نفس الحافظة الجلدية السوداء الجميلة التي اشتراها من احد الأسواق الا وروبية. حين كان يسافر مع أسرته الي جزر القمور.. . كان دوما يضعها متدلية على رقبته لتستقر على صدره فيسهل عليه حمل الحقائب اوجرها ويسهل عليه استخراج الجواز والتذاكر عند الطلب.
ولكنه في هاته المرة يسافر وحيدا دون زوجته وأبنائه. سيعتني بنفسه فقط وبالحقيبة الوحيدة التي لن تكلفه الكثير من العناء ولكنه كان يحمل عبئا اخر أثقل من الحقائب انه فراقه لطفله الصغير في السادسة من عمره واخوته ووالدتهم بالإضافة إلى وطنه الذي نعم فيه بالاستقرار لسنوات بعد جزر القمر. لقد فعل ما يستطيع للحفاظ على أسرته بعده وعلى ضيفته القمرية التي انتقلت للمبيت الجامعي واوصي أخاه برعايتها بعده.
سرعان ما تركه صديقه بالمطار وقفل راجعا.
وتقدم مكرم الي صف المسافرين ليسلم حقيبته ويضعها على منصة الوزن والترقيم..
كان بالصف عدد من السعوديين بزيهم الخاص وبعضهم معه زوجته بحجابها الأسود.. كانوا يتبادلون الحديث مازحين ضاحكين في غاية الانشراح.. . وكان أمامه بعض التونسيين أيضا منشرحين. . واحس بشيء من الأنس وزال ما كان يشعر به من ضيق وسأل من كان أمامه عن وجهته فاجابه
_الي جده..
_”وانت؟
_الي الرياض
_هل هي المرة الأولى؟
_نعم! المرة الاولي
_اذا عليك أن تنتقل من المطار الدولي إلى الداخلي وهنالك مسافة من الأفضل أن تسرع لتأخذ الطائرة الثانية الداخلية بعد إجراءات الجوازات والجمارك والا انتظرت لساعات اخري الطائرة الموالية….!
دفع مكرم حقيبته واتجه الي قاعة المغادرة ترافقه صورة بيته وزوجته وأبنائه في المرناقية ووالديه بالجنوب التونسي وجالت مخيلته بين الماضي والحاضر . تذكر رحلاته البعيدة الي جزر القمور وو اسي نفسه بقرب السعودية نسبيا من تونس مفارنة بالجزر في المحيط الهندي.. واستفاق على صوت المنبه يدعو ركب الرحلة على الخطوط السعودية الي اخذ أماكنهم على متن الطائرة فنهض مسرعا يتبع من أمامه في الممر الضيق الي مدخل الطاىرة….
(يتبع) تونس
في18/4/2021
محمد عبد الكريم الوصيف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.