أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » قوة التفاؤل و الأمل …. بقلم الأديب محمد هاني السمان….وكالة الراي العربي….

قوة التفاؤل و الأمل …. بقلم الأديب محمد هاني السمان….وكالة الراي العربي….

( قوة التفاؤل و الأمل )
لماذا البعض لا يلجأ إلى استخدام عنصر التفاؤل و الأمل مع أنه مفتاح نجاتهم من الحزن و الألم…؟
و هل يمكننا استخدام العنصرين لتحويل الأمور السلبية إلى أمور إيجابية…؟ و هل يمكننا أيضا استخدامهما في تحقيق النجاح بما نريده…؟
رغم كثرة الحديث عن أهميتهم في الحياة ألا أن البعض يصعب عليهم التحلي بهذين السلاحين و ذلك يعود إلى إجبار أنفسهم على أن الحياة قد انتهت و لا مفر للهروب من الزنزانة…!
فكيف يمكن لهؤلاء الناس مساعدتهم من التحرر و إنقاذ أنفسهم…؟
الجميع سيقول أن الحديث سهل و الفعل صعب ، لكن هذا ليس صحيح الفعل أيضا سهل اعتقادك و تفكيرك بأنه صعب هو الذي سيقول لك أنه صعب ، فعندما تفكر بطريقة إيجابية و تقول أن لا شيء سيصعب فعله ما دمت مؤمن بقدرتك على التحلي بالتفاؤل و الأمل…!
فإذا حاولنا أن ننظر إلى الأمور من عدة زوايا و نختار الزاوية المشرقة الإيجابية منها سيتحول كل أمر سلبي باستخدام قوة التفاؤل و الأمل إلى إيجابي ، عندها ستصبح الحياة بسيطة جدا خالية من التعقيدات…!
لكن علينا أن نبقى متسلحين بتلك القوة مهما كانت الظروف قاسية و الأبواب شبه مغلقة فقط عليك التذكر أن المفتاح بين يديك و تستطيع فتح الأبواب متى تريد…!
((( فمثلا لو كان لديك اجتماع طارئ في مكتب عملك لكن أصابك مرض و قد احتجت للبقاء في منزلك و لن تستطع الذهاب و عندما بدأ الاجتماع حدث حريق مفاجئ في المبنى فاتصلوا بك و أخبروك بذلك عندها ستغضب قليلا لكن فيما بعد ستقول في قلبك الحمد لله الذي أصابني المرض و لم أكن بمكتبي )))
في هذه القصة الصغيرة أدركنا مدى جمال النظر إلى الأمور من الناحية الإيجابية رغم حادث الحريق السلبي و المرض السلبي أصبح ترتيب الأحداث فيه خير لنا ، و هذا المثال ينطبق على جميع أمور حياتنا و للتأكد من ذلك حاول استرجاع أحداث الماضي و شاهد ترتيبها الدقيق و المنظم…!
أحد أهم أدوات النجاح هو التفاؤل و الأمل لأن تحقيق الأهداف يتطلب المحاولات الكثيرة التي تبدأ بالفشل و في النهاية يتحقق النجاح من خلال التغلب على الفشل و اليأس من عدم المحاولة مجددا و ذلك بفضل تلك الأداة العظيمة لذلك لا تتخلى عن سلاحك مهما كثرت العقبات في الحياة ، و اعلم أن بداية طريق النجاح يكمن بالمحاولات الفاشلة و ليس بالمحاولات الناجحة و في نهايته يتحقق الهدف المراد…!
و أخيرا علينا أن نكون على حذر شديد في بداية أي شيء لأن البدايات تكون صعبة و في النهايات تكون سهلة ، لذلك علينا ألا ندع الخوف يبث سيطرته على أنفسنا أثناء الشروع في البداية و أن نقاوم اليأس مهما كان شديدا ، و تذكر قول الرسول صلى الله عليه وسلم : تفاءلوا بخير تجدوه…!
《 XMAN 》
♡ AJ ♡
بقلم // محمد هاني السمان

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.