الرئيسية » آخر الأخبار » لدكتور ساعد ساعد استاذ الصحافة والنشر الالكتروني بجامعة الملك خالد بالسعودية كتابه الخامس بعنوان ( التحرير الصحفي في الاذاعة والتلفزيون والانترنت )

لدكتور ساعد ساعد استاذ الصحافة والنشر الالكتروني بجامعة الملك خالد بالسعودية كتابه الخامس بعنوان ( التحرير الصحفي في الاذاعة والتلفزيون والانترنت )

كتاب التحرير الصحفي في المكتبات
اصدر الدكتور ساعد ساعد استاذ الصحافة والنشر الالكتروني بجامعة الملك خالد بالسعودية كتابه الخامس بعنوان ( التحرير الصحفي في الاذاعة والتلفزيون والانترنت ) الكتاب يتطرق الى كل الانواع الصحفية في يحتاج اليه الصحفي في حياته المهنية اليومية من الخبر الى التقرير والربورتاج والتحقيق الصحفي والبورتري اضافة الى المقال بأنواعه الافتتاحي والنقدي والعمود والتعليق . والسيء الاضافي في هذا الكتاب هو ان المؤلف لم يكتفي بالمقاربات النظرية للأنواع الصحفية فقط ، فإضافة الى التأصيل اللغوي من الكتاب والسنة وما جاءت به تعاريف ومفاهيم الغرب لتلك الانواع ، ابرز طرق ومهارات كتابة كل نوع من العنوان الى الخاتمة ، بل وقبل الكتابة حين يكون الموضوع مجرد فكرة ، وهذه الاضافة هي التي تميز الكتاب عن بقية الكتب التي صدرت في نفس التخصص . وقد اعتمد كتاب الدكتور ساعد ساعد كمرجع رئيسي لدي طلاب وطالبات الاعلام في جامعتي السعودية والكويت .
وسبق للمؤلف ان اصدر كتاب ( فنيات التحرير الصحفي في ثلاث طبعات اثنين بالجزائر مع دار الخلدونية وطبعة بمصر مع دار المكتب الحديث . اضافة الل ثلاث كتب اخرى اخرها الصورة الصحفية والتدريب الاعلامي بطبعات مع دار نشر مصرية قبل 5 سنوات .
وللإشارة الدكتور ساعد ساعد كان استاذ بجامعة الجزائر، واشتغل في قطاع الاعلام كاتبا ومراسلا لعدة صحف وقنوات فضائية عربية . قبل ان يستقر به المقام في الخليج . وسيشارك كضيف شرف في معرض الكتاب الدولي بالرياض . المزمع عقده في بداية شهر مارس القادم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.