أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » مرشحي الرئاسة الامريكية 2016

مرشحي الرئاسة الامريكية 2016

مرشحي الرئاسة الامريكية 2016
دونالد ترامب: على السعودية أن تدفع لنا مقابل خدماتنا
مايك هوكابي :من واجب الولايات المتحدة الأمريكية تقديم الدعم الكامل لإسرائيل،

كتَبَ : عادل الخطيب
=====================================

قال مايك هوكابي، المرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016، إن من واجب الولايات المتحدة الأمريكية تقديم الدعم الكامل لإسرائيل، التي تعكس الرؤية الأمريكية، إضافة إلى أهمية التضامن مع الإسرائيليين.
وأكد هوكابي، أنه إذا رغب أي شخص في زيارة إسرائيل فعليه زيارة الأراضي الإسرائيلية كاملة، “بما فيها يهودا والسامرة،” وهو مصطلح يستخدمه الإسرائيليون في إشارة إلى الضفة الغربية.
وطالب الملياردير دونالد ترامب أحد المرشحين الجمهوريين المحتملين في انتخابات الرئاسة الأمريكية أن تدفع السعودية قيمة ما أسماه خدمات ومساندة تقدمها الولايات المتحدة لها، مدرجاً المملكة ضمن قائمة من الدول ادعى أنها “تستغل” الولايات المتحدة.
مطالباً المملكة السعودية والتي وصفها بالدولة الغنية بالنفط، بأن تدفع أموالاً لأمريكا بعد أن قدمت لها خدمات وساندها الشعب الأمريكي، حسب زعمه، وأن أمريكا لم تحصل على أي شيء مقابل ما قدمته للمملكة.
ووصف ترامب العلاقات المالية بين السعودية والولايات المتحدة بأنها عفا عليها الزمن، وبأن السبب الرئيسي للعلاقات مع المملكة هو الحاجة إلى النفط، مدعياً أن أمريكا الآن ليست بحاجة إلى النفط كثيراً، بل ويمكن ألا تحتاج إليه على الإطلاق.
يذكر أن ما تستورده أمريكا حالياً من المملكة أكثر من مليون برميل من النفط يومياً، حسب موقع وزارة الخارجية الأمريكية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.