أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » مقتل مستوطنين في إطلاق نار بالخليل
Israeli security forces and emergency personnel gather at the site of a reported car-ramming attack on Israeli border guards at the Beit Einun junction, north of the West Bank city of Hebron, on November 1, 2015. Earlier in the day, a Palestinian tried to stab an Israeli soldier and was shot dead in the same area, the Israeli army said. AFP PHOTO / HAZEM BADER (Photo credit should read HAZEM BADER/AFP/Getty Images)

مقتل مستوطنين في إطلاق نار بالخليل

 

مقتل مستوطنين في إطلاق نار بالخليل

قتل مستوطنان إسرائيليان، الجمعة، جراء عملية إطلاق نار استهدفت مركبتهما قرب الخليل جنوب الضفة الغربية، في وقت قتلت القوات الإسرائيلية شابا شمال المحافظة خلال مواجهات. في وقت أصيب 17 فلسطينيا في المواجهات التي اندلعت في رام الله.
وأفادت وكالات الانباء أن عملية إطلاق النار التي أصيب بها مستوطن ثالث وقعت قرب مستوطنة “عتنائيل” جنوب الخليل.

وذكر أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي شنت عملية تمشيط واسعة في المنطقة بحثا عن منفذي العملية قال إنهم كانوا يقودون مركبة مسرعة.

ويعد هذا الهجوم المسلح الأقوى الذي يقع في الأراضي الفلسطينية منذ نحو شهر.

وفي بلدة حلحول شمال الخليل، استشهد شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها خلال مواجهات اندلعت مع القوات الإسرائيلية.

وأضاف مراسلنا أن 17 فلسطينيا أصيبوا بالرصاص بينهما اثنان في حال الخطر، جراء المواجهات التي اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة في رام الله.

وكانت مصادر فلسطينية أعلنت في وقت سابق أن فلسطينيا استشهد متأثرا بجروح أصيب بها عندما أطلق عليه الجنود الإسرائيليون النار خلال اشتباكات في مدينة الخليل الخميس، وفق ما أفادت وكالة “فرانس برس”.

وأصيب الشاب محمود الشلالدة (18 عاما) بالرصاص بعد جنازة قريبه عبد الله الشلالدة، الذي قتله عناصر من فرقة المستعربين الإسرائيلية خلال مداهمة مستشفى في الخليل ليل الاربعاء الخميس.

ووفق أرقام وزارة الصحة الفلسطينية فإن عدد الشهداء الفلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية منذ بداية الهبة الشعبية مطلع أكتوبر الماضي ارتفع إلى 85، فيما زاد عدد المصابين عن 7 آلاف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.