أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 إثر إطلاق نار في كلية بولاية أوريغون الأمريكي

مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 إثر إطلاق نار في كلية بولاية أوريغون الأمريكي

مقتل 10 أشخاص وإصابة 20 إثر إطلاق نار في كلية بولاية أوريغون الأمريكي

=======================


لقي 10 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 20 جرّاء إطلاق نارالخميس، في كلية بولاية أوريغون الأمريكية.
وقال المتحدث باسم شرطة ولاية أوريغون بيل فوغيت لوكالات الأنباء إن الحادث وقع بكلية أ
ومبكوا في روزبيرغ والحصيلة الأولية للضحايا 10 قتلى و20 مصابا.
وقال جون هانلين رئيس شرطة مقاطعة دوغلاس، إن المسلّح تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن، ولقىي مصرعه، دون وقوع إصابات من عناصر الشرطة. ولم تكشف السلطات بعد معلومات عن هويته إلا أنها أشارت إلى أنه ذكر يبلغ من العمر 20 عاما.
وكانت السلطات المحلية في مقاطعة دوغلاس بولاية أوريغون حذرّت في تغريدة لها على موقع “تويتر” من الاقتراب من المنطقة رقم 4، مشيرة إلى حادث إطلاق نار أدى إلى سقوط العديد من الضحايا.
هذا وقد أعلن والد إحدى الفتيات اللواتي يرتدن كلية اومبكوا الجامعية في أوريغون، إن ابنته أخبرته قبل إدخالها إلى المستشفى لتلقي العلاج بأن منفذ الهجوم والذي كشفت السلطات عن اسمه وهو كريس ميرسي، 26 عاما، كان يستهدف المسيحيين على وجه التحديد خلال عمليات إطلاق النار داخل حرم الكلية.
وتابع والد الطالبة واسمها انستازيا بويلان، 18 عاما في تصريح إعلامي: ” الذي فهمته من كلامها، هو أنه أطلق النار على البروفيسور، أولا في إحدى قاعات الكلية، بينما أصيب آخرون وبعد ذلك، هذا الرجل كان لديه ما يكفي من الوقت، لا أعرف كم من الوقت انقضى قبل ان يتمكّن من الوقوف هناك والبدء في سؤال الناس واحدا تلو الآخر عن دينهم. ومن ثم بدأ يسأل الطلاب قائلا: ’هل أنت مسيحي؟‘ وإذا أجاب الطالب بنعم عندها يقول له المسلح: ’حسنا هذا جيد.. إذا سترى ربك خلال ثانية، ثم أطلق النار وقتلهم .”
ويذكر أن بويلان أصيبت بطلقة في ظهرها وبمنطقة قرب عامودها الفقري ودخلت المستشفى لإجراء عملية جراحية عاجلة، في حين قتل عشرة أشخاص وجرح سبعة آخرون في هذا الهجوم الذي وقع مساء الخميس.

(وكالات)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.