أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » مقتل 27 شخص واصابة 6 بجروح إثر هجوم ارهابي استهدف محافظة سوسة الساحلية بتونس

مقتل 27 شخص واصابة 6 بجروح إثر هجوم ارهابي استهدف محافظة سوسة الساحلية بتونس

مقتل 27 شخص واصابة 6 بجروح إثر هجوم ارهابي استهدف محافظة سوسة الساحلية بتونس  

الرأي العربي .. منال نهاد الحزام

 

 

تونس _ اليوم الجمعه .. لقد أفسد الإرهاب على التونسيين في السنوات الأخيرة فرحتهم باستقبال شهر رمضان المعظم حيث تستغل الجماعات التكفيرية هذا الشهر الكريم لاستهداف أكبر عدد ممكن من العسكريين والأمنيين مستغلة التعب والإجهاد وضعف التركيز الذي يصيب هؤلاء نتيجة الصوم خصوصا في الساعات والدقائق الأخيرة التي تسبق موعد الإفطار. كما تعتقد هذه الجماعات المتكونة من شباب مغرر به بأنها تتقرب من خالقها بارتكاب هذه الأعمال الإجرامية من خلال استهداف من تسميهم «الطاغوت» (الجيش والشرطة) وذلك بمناسبة ذكرى معركة بدر في السابع عشر من شهر رمضان.فقد أكد محمد علي العروي في تصريح لجوهرة “اف ام” أن الهجوم الإرهابي على فندق imperial بالقنطاوي أسفر عن سقوط 27 ضحية واصابة ستة اخرين
وقد تم القضاء على العنصر الإرهابي وحجز سلاحه.

وفي بيان للقيم العام بمستشفى سهلول من ولاية سوسة لطفي الغالي انه وفي الساعة 13:45 وصل إلى المستشفى 14 مصابا في الهجوم على أحد فنادق المنطقة بينهم 9 أجانب و5 تونسيين.فيما قال الناطق باسم وزارة الداخلية التونسية لإذاعة “موزاييك إف إم” الخاصة، إن “العملية استهدفت فندقين”، مشيرا إلى أن عدد الضحايا مرشح للزيادة.

وأوضح أن أغلب السياح يحملون الجنسية الانجليزية وهناك جنسية بلجيكية وأخرى ألمانية.
وان جميع الأصابات مصابة بمنطقة الساق وأفاد شهود عيان من سوسة بحصول تبادل كثيف لإطلاق النار في عين المكان، وبأن سيارات الإسعاف تنقل مصابين الآن إلى مستشفيات المدينة.
وأشارت إذاعة “جوهرة” المحلية في المدينة إلى وقوع اشتباك بين عناصر الأمن وإرهابيين.
كما اكد مدير عام فندق كنز المقابل للفندق الذي وقع فيه الهجوم الإرهابي رضا جغام في تصريح لشمس أف أم أن التدخل وقع من البحر من خلال استعمال زوارق سريعة. وانه قد تم ابلاغ وزارة الداخليه بذلك
وعلى صعيد توجه اليوم الجمعه وفور اعقاب الحادثة رئيس الحكومة الحبيب الصيد إلى مدينة سوسة لمتابعة الأوضاع هناك بعد الهجوم الإرهابي الذي شهده أحد النزل بالقنطاوي.
ووفق تناول الأنباء فقد ورد منذ قليل هجوم ارهابي على نزل بالقنطاوي في سوسة ادى الى اصابة احد التونسيين على مستوى بطنه وذلك وفق ما جاء بموقع الصباح نيوز. و أنه تم القضاء على الارهابي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.