الرئيسية » آخر الأخبار » مواجهات بالخليل.. وإسرائيل تحتفل بذكرى رابين
Palestinian protestors carry an injured comrade during clashes with Israeli soldiers following the funeral of five Palestinians who were killed by Israeli security forces following attempted stabbing attacks, in the West Bank town of Hebron on October 31, 2015, after their bodies were released by Israeli authorities. Israel says the victims had stabbed or attempted to stab soldiers and was withholding the bodies of the suspected assailants as part of measures to dissuade attacks on Jews. AFP PHOTO / HAZEM BADER (Photo credit should read HAZEM BADER/AFP/Getty Images)

مواجهات بالخليل.. وإسرائيل تحتفل بذكرى رابين

 

مواجهات بالخليل.. وإسرائيل تحتفل بذكرى رابين

 

اندلعت مواجهات في الخليل، السبت، إثر تشييع 5 شبان قامت إسرائيل بتسليم جثثهم، فيما تستعد إسرائيل للاحتفال بالذكرى العشرين لاغتيال إسحاق رابين في حضور الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون.
واستشهد فلسطيني (17 عاما) برصاص عناصر حرس الحدود الإسرائيليين، السبت، عند حاجز في شمال الضفة الغربية المحتلة.

ووفقا للشرطة الإسرائيلية، حاول الشاب مهاجمة أحد عناصر الحرس بواسطة سكين، لكنه فشل في ذلك.

ومنذ بداية الشهر الحالي، أدت اعمال العنف، التي تخللتها هجمات نفذها فلسطينيون معظمها بالسكاكين أو اشتباكات بين راشقي الحجارة والجنود وإطلاق نار من إسرائيليين، إلى استشهاد 67 فلسطينيا،

ذكرى رابين

وفي تل أبيب، تجمع عشرات الإسرائيليين، مساء السبت، بحضور الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون للاحتفال بذكرى إسحاق رابين، الذي اغتيل قبل 20 عاما على يد متطرف يميني.

وحسب الإذاعة العامة، فإن أكثر من 75 ألف شخص تجمعوا في ذكرى رابين، الذي وقع عام 1993 أولى اتفاقات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين قبل عامين على اغتياله.

وقال كلينتون إن “المرحلة المقبلة من هذه الرحلة إلى إسرائيل هي الإقرار بأن رابين كان على حق وأن عليكم أن تتقاسموا مستقبلكم مع جيرانكم وأن تدافعوا عن السلام”، وكان كلينتون قد رعى في البيت الأبيض توقيع اتفاقات أوسلو مع إسحاق رابين والراحل ياسر عرفات.

وأضاف كلينتون وسط تصفيق الحاضرين: “يجب أن تقرروا أنتم جميعا عندما تغادرون هذه الساحة الليلة كيف يمكن كتابة الفصل الأخير من تاريخ” إسحاق رابين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.