أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » هجوم فلسطيني يوقع قتيلا إسرائيليا و10 مصابين بالضفة
A picture taken through broken glass shows Israeli police standing at the site where two Palestinian men attacked and wounded an Israeli soldier in a stabbing attack before being shot, at a junction near the Jewish settlement of Gush Etzion and north of Hebron, in the Israeli occupied West Bank, on October 27, 2015. Two Palestinians stabbed and moderately wounded an Israeli soldier north of Hebron in the occupied West Bank before being shot dead according to the Israeli army. AFP PHOTO / AHMAD GHARABLI (Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP/Getty Images)

هجوم فلسطيني يوقع قتيلا إسرائيليا و10 مصابين بالضفة

هجوم فلسطيني يوقع قتيلا إسرائيليا و10 مصابين بالضفة

 

قتل مستوطن إسرائيلي وأصيب 10 آخرون، مساء الخميس، في هجوم نفذه شاب فلسطيني قرب مجمع مستوطنات “غوش عتصيون” جنوب بيت لحم بالضفة الغربية وتضاربت الروايات حول مصير منفذي الهجوم.

وأفاد مراسلنا أن الشاب الفلسطيني ترجل من سيارته وأطلق النار على تجمع للمستوطنين على الطريق العام، وقبل انسحابه من المكان دهس عدد من الجنود في مستوطنة “ألون شفوت” المجاورة، فيما سارع جنود آخرون إلى إطلاق النار عليه.

وذكرت لوبا السمري الناطق بلسان الشرطة الإسرائيلية أن ثلاثة فلسطينيين نفذوا الهجوم واستشهد أحدهم داخل السيارة واعتقل الآخر وتمكن الثالث من الفرار، بينما ذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن منفذ الهجوم أطلق النار من حرش قريب ولم يكن داخل السيارة المستهدفه.

وكان مجمع مستوطنات “غوش عتصيون” مسرحا للعديد من عمليات الطعن والدهس الفلسطينية خلال المواجهات التي تفجرت مطلع أكتوبر الماضي، وأسفرت هذه العمليات عن إصابة العديد من المستوطنين، فيما قتل الجيش الإسرائيلي 4 فلسطينيين في المكان ذاته بحجة المشاركة في عمليات الطعن.

وقبل ساعات من هجوم “غوش عتصيون”، قتل إسرائيليان اثنان وأصيب ثالث جراء طعنهم في مدينة تل أبيب، وقالت الشرطة الإسرائيلية إن اعتقلت المنفذ بعد إصابته بجروح فيما تبحث عن منفذ آخر لاذ بالفرار.

وتعد هذه الهجمات كسرا لحالة الهدوء التي سادت الضفة الغربية وإسرائيل بعد تراجع حدة المواجهات التي اشتعلت في القدس قبل أن تنتقل إلى أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحسب أرقام فلسطينية، فقد قتلت القوات الإسرائيلية خلال جولة المواجهات الحالية 90 فلسطينيا، في المقابل قتل 15 إسرائيليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.