الرئيسية » آخر الأخبار » وفاة 8 أشخاص بينهم 5 مصريين جراء حريق بحاوية العاب نارية في جمرك عمان

وفاة 8 أشخاص بينهم 5 مصريين جراء حريق بحاوية العاب نارية في جمرك عمان

وفاة 8 أشخاص بينهم 5 مصريين جراء حريق بحاوية العاب نارية في جمرك عمان

12189089_904457639608300_7831399519921109544_n
الرأي العربي .. محمد الشرعة ـ الأردن

وقع انفجار ضخم عصر اليوم الإثنين بحاوية محملة بالألعاب النارية ، في منطقة جمرك عمان نتج عنه سقوط عدد من الوفيات والاصابات.
ومن جهته أفادت مديرية الدفاع المدني الأردنية، في بيان لها، مساء اليوم الإثنين، أن حريق جمرك عمان الذى وقع في وقت سابق اليوم الإثنين، أسفر عن مصرع ثمانية أشخاص “من بينهم 5 مصريين” وإصابة 12 آخرين “8 مصريين و4 أردنيين”، وصفت حالتهم بالمتوسطة.
ووفقًا للبيان، فإن قوات الدفاع المدني بمديرية شرق عمان وبإسناد من مديرية غرب عمان ومديرية إنقاذ وإسناد الوسط ومديرية دفاع مدني الزرقاء، تعاملت مع الحريق الذي شب في شاحنتين محملتين بالألعاب النارية داخل جمرك عمان بمنطقة الجويدة.
وأفادت مصادر إدارة الإعلام في المديرية العامة للدفاع المدني، أن قوات الإطفاء عملت جاهدة على إخماد الحريق الذي امتد إلى عشرات المركبات الموجودة داخل الجمرك، حيث تمت السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى الحاويات المجاورة. مؤكدة أنه تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الحنان والبشير الحكومي والوفيات إلى الطب الشرعي.
من جهتها قالت وكالة الانباء الأردنية بترا أنه توفي 5 أشخاص وأصيب حوالي 20 اخرين ، إثر الحريق الضخم الذي شب في حاويتي ألعاب نارية في جمرك عمان جنوبي العاصمة ، والتهمت نحو 10 مركبات بالكامل
وشارك في عملية إخماد الحريق ما تزيد عن 30 سيارة للدفاع المدني .
يشار إلى أن الألعاب النارية محظورة في الأردن، وتصادر السلطات الجمركية أي شحنات تدخل المملكة عبر المعابر الحدودية.
وكان مجلس الوزراء الأردني قد قرر قبل سنوات منع استيراد الألعاب النارية لما لها من “آثار سلبية على السلامة العامة لمستخدميها وإزعاج كبير للمواطنين”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.