أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » أوباما يدعو الشعب الأمريكي لعدم الخوف من المستقبل

أوباما يدعو الشعب الأمريكي لعدم الخوف من المستقبل

سيدعو الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء مواطنيه القلقين من الوضع الاقتصادي والتهديدات الإرهابية إلى عدم “الخوف من المستقبل”، وذلك بحسب مقتطفات من خطابه حول حالة الاتحاد الذي سيلقيه أمام الكونغرس الثلاثاء وهو الاخير له.

ويقول اوباما في خطابه الذي نشر البيت الأبيض مقتطفات منه “نعيش في زمن يشهد تغييرات استثنائية”.

غير أن الرئيس الاميركي طمأن مواطنيه إلى أن «أميركا شهدت في الماضي تغيرات كبرى، من حروب وكساد اقتصادي وتدفق مهاجرين ونضال من أجل الحقوق المدنية في كل مرة كان هناك من يدعونا الى الخوف من المستقبل وفي كل مرة انتصرنا على هذه المخاوف».

ويضيف اوباما في خطابه الذي يأتي قبل أشهر من الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر أن التغييرات الراهنة منها ما هو سلبي مثل ما شهده العالم من “تقلبات اقتصادية” ومنها ما هو مفعم بالآمال مثل ما حصل من “اكتشافات طبية رائعة”.

ويؤكد الرئيس الأميركي أن هذه التغيرات «تتيح للفتيات في قرى نائية الحصول على التعليم ولكنها تتيح لإرهابيين يدبرون (اعتداءات) بالتواصل فيما بينهم عبر المحيطات»، مضيفا «سواء أحببنا ذلك أم لا فان وتيرة هذا التغيير لن تنفك تتسارع».

وفي خطابه الأخير حول حالة الاتحاد قبل مغادرته البيت الأبيض الذي دخله في 2009، يؤكد أوباما أن «الديموقراطية تتطلب حدا أدنى من علاقات الثقة بين مواطنيها»، معربا عن أمانيه بانه تكون النقاشات “بناءة وعقلانية”، ويبدأ اوباما بالقاء خطابه في الساعة 21,00 (02,00 تغ الأربعاء) أمام اعضاء الكونغرس بمجلسيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.