أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » إسرائيل تطلق الأسير الفلسطيني محمد علان
A Palestinian youth stands behind a wall sprayed with a graffiti depicting 31-year-old Mohammed Allan, Palestinian held by Israel without trial and who has reportedly slipped into a coma after a nearly two-month hunger strike, on August 16, 2015, in Gaza City. Allan, an alleged Islamic Jihad activist who has been held without charge by Israel since November, has been on hunger strike since June 18, according to the Palestinian Prisoners Club. AFP PHOTO / MOHAMMED ABED (Photo credit should read MOHAMMED ABED/AFP/Getty Images)

إسرائيل تطلق الأسير الفلسطيني محمد علان

إسرائيل تطلق الأسير الفلسطيني محمد علان

 

تطلق إسرائيل الأربعاء سراح الأسير الفلسطيني محمد علان، الذي خاض إضرابا عن الطعام لشهرين، بعد اعتقاله لمدة سنة دون محاكمة، بحسب ما أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية.
وقالت سيفان وايزمان المتحدثة باسم مصلح
ة السجون الإسرائيلية: إنه سيتم إطلاق سراح علان الأربعاء دون أن تحدد ساعة لذلك.
من جانبه، أكد والده ناصر الدين علان لوكالة فرانس برس “لا نعرف موعد الإفراج عنه بالضبط. قد يقوم الاحتلال بتأخير الإفراج عنه إلى ساعة متأخرة من الليل وذلك لإفساد فرحتنا بتحرره, ولكي لا يكون هناك حشد جماهيري في استقباله” في قريته عينابوس شمال الضفة الغربية المحتلة.
وبحسب والده فإنه سيتم نقل علان إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية له والاطمئنان على حالته الصحية.
اعتقل علان وهو محام في الـ31 من العمر، في نوفمبر 2014 ووضع قيد الاعتقال الإداري لستة أشهر قبل تمديد اعتقاله ستة أشهر أخرى. وتقول إسرائيل إنه من حركة الجهاد الإسلامي ,التنظيم الذي تعده إسرائيل تنظيما “إرهابيا”.
بدأ علان في 18 يونيو إضرابا عن الطعام استمر شهرين مطالبا بإطلاق سراحه، وقام بإنهائه في العشرين من أغسطس بعد يوم من قرار المحكمة العليا الإسرائيلية تعليق أمر الاعتقال الإداري بحقه.
وبحسب القانون الإسرائيلي الموروث من الانتداب البريطاني يمكن اعتقال مشتبه به فترة ستة أشهر من دون توجيه تهمة إليه بموجب قرار إداري قابل للتجديد لفترة زمنية غير محددة، وهو ما يعده معارضو هذا الإجراء انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان.
ويوجد حاليا نحو 5800 معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية، بينهم 340 قيد الاعتقال الإداري, لجأ العديد منهم إلى الإضراب عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.