أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » اعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن توجيهه الدعوه الى النواب لعقد اجتماع بمكتب المجلس يوم الثلاثاء المقبل ….

اعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن توجيهه الدعوه الى النواب لعقد اجتماع بمكتب المجلس يوم الثلاثاء المقبل ….

       اعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن توجيهه الدعوه الى النواب لعقد اجتماع بمكتب المجلس يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة الأوضاع الإقليمية في المنطقة وخلية العبدلي والهاربين من العدالة في كافة القضايا سواءاً كانت أمن دولة او قضايا المال العام.
.
واكد الغانم خلال مؤتمر صحفي عقده بمجلس الأمة اليوم ان الوفد الكويتي في الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في مدينة الرباط بالملكة المغربية عبر عن ما يجيش في نفوس ابناء الشعب الكويتي .
.
وقال ان عدم قدرتنا على نصرة الشعب الفلسطيني بالسلاح او الجهاد لا يعني اننا نتخلى عن كافة انواع النصرة ، وهذا ما تم توضيحه بشكل جلي في المؤتمر .
.
وأضاف انه بناءاً على تزكية كل المشاركين في المؤتمر تم استمرار رئاسة الكويت للجنة دعم صمود الشعب الفلسطيني وعضوية المغرب والجزائر وفلسطين والأردن ، موضحا انه تم تكليف اللجنة بمقابلة القادة والرؤساء والبرلمانات المؤثرة لنصرة الأقصى وصمود الشعب الفلسطيني وفضح الانتهاكات الاسرائيلية.
.
وحول الشأن المحلي قال الغانم انه بناءاً على طلب مجموعة من النواب ، تم توجيه دعوة لعقد اجتماع بمكتب المجلس يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة الأوضاع الإقليمية في المنطقة وخلية العبدلي والهاربين من العدالة في كافة القضايا.
.
وأضاف انه تم التنسيق مع الحكومة اليوم وسوف تحضر على مستوى رفيع يوم الثلاثاء ومن لديه من النواب اي سؤال او استفسار او رأي او ملاحظة يستطيع ان يدلوا به بوجود الحكومة .
.
وذكر الغانم انه لم يستلم أي طلب بخصوص دور انعقاد طارئ الا ان الطلب الذي نشر في وسائل التواصل الاجتماعي ، غير لائحي ومكتوب بشكل غير سليم لأنه يدعوا الى جلسة خاصة او اجتماع غير عادي وفق المادة ٧٢ من اللائحة والتي هي تنطبق اثناء انعقاد دور الانعقاد العادي وليس ما بين ادوار الانعقاد.
.
.
وأوضح الغانم ان طلب عقد دور طارئ بين أدوار الانعقاد يقدم وفقاً للمادة ٦٤ من اللائحة والمادة ٨٨ من الدستور ، ويقدم بأغلبية اعضاء مجلس الامة ٣٣ او أكثر وبعدها يقدم الى مجلس الامة والامانة العامة بدورها تتحقق من أركان الطلب ومن ثم يقوم رئيس مجلس الامة بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء الذي يدعو مجلس الوزراء برفع مرسوم مشروع الدعوة الى سمو الامير ومن ثم يوقع من سمو الامير .
.
ودعا الغانم النواب مقدمي الطلب الى تعديله ، مضيفا ان إجراءات دور الانعقاد الطارئ قد تطول وقد لا يكتمل العدد نظراً لظروف البعض لذلك ندعو الى اجتماع في مكتب المجلس لمناقشة الموضوعات الذي وردت في الطلب وغيرها من القضايا بوجود الحكومة .
.
.
#مرزوق_الغانم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.