أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار دولية » الأخبـــــــــــــــار

الأخبـــــــــــــــار

***الاحتلال الصهيوني يغلق حاجزي عورتا وحواره جنوب نابلس أمام حركة المواطنين في كلا الاتجاهين في هذه اللحظات
و عدة اليات عسكرية صهيونية تتوغل صباح اليوم الاثنين بالقرب من بوابة صوفا جنوب قطاع غزة ترافقها جرافة لمسافة 50 متر . ومن جهة اخرى يواصل الأسير أسامة الرجبي، من القدس المحتلةإضرابه عن الطعام لليوم الـ23 على التوالي، احتجاجًا على عزله في معتقل جلبوع الصهيوني . كذلك الاسيران أديب مفارجة وفؤاد عاصي يواصلان اضرابهما عن الطعام للشهر الثاني عالتوالي، رفضا ‫‏للاعتقال_الإداري‬.

***العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يلتقي مع  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي،امس الأحد، ويبحث معه   العلاقات الأخوية وسبل تعزيزها والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. ورحب الشيخ محمد بن زايد بالملك عبدالله والوفد المرافق وأعرب عن اعتزازه بما يربط البلدين من علاقات أخويه متينة، متمنيا لها مزيدا من التقدم والتطور لما فيه خير وصالح البلدين. وبحث الجانبان العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين والسبل الكفيلة بتقويتها وتطويرها وتوسيعها بما يحقق الأهداف والرؤى المستقبلية للبلدين ويرسخ أسس تعاونهما وتضامنهما المشترك. وتناول اللقاء عددا من القضايا والمستجدات الراهنة وتبادل وجهات النظر حولها.

***شن الطيران الحربي السوري غارات على مناطق في دير الزور وحلب،اليوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.
من جهة أخرى، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطائرات الحربية استهدفت مناطق عدة في مدينة حلب بأكثر من 15غارة. أوضح أن الغارات استهدفت أحياء أقيول وجب القبة وباب الحديد، ما أدى لإصابة عدة أشخاص بجراح، واندلاع نيران في بعض المناطق. وتتعرض حلب لحملة جوية شرسة منذ 10 أيام، أوقعت ما يقرب من 300 قتيل، معظمهم من المدنيين.

***أصيب أربعة مجندين من قوات الشرطة المصرية،صباح اليوم الاثنين، إثر انفجار عبوة ناسفة في مدرعة جنوبي مدينة العريش شمالي سيناء. وقالت مصادر أمنية إن المدرعة تعرضت لتفجير عبوة ناسفة على طريق شارع البحر في حي المساعيد جنوب العريش.

***ذكرت المصادر ان ميليشيات الحوثي قصفت مناطق سكنية في تعز مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين.ويأتي ذلك فيما أعلنت قيادة القوات اليمنية عن مقتل أحد الجنود وإصابة أربعة آخرين في هجوم للمتمردين على موقع عسكري في تعز.

 

***قالت مؤسسة آي.إتش.إس للدراسات التحليلية، ومقرها الولايات المتحدة، إن هجمات تنظيم داعش زادت خلال العام الحالي خاصة في العراق وسوريا حيث يرد التنظيم على فقدانه السيطرة على مساحات كبيرة من الأراضي وبحسب تقرير جديد للمؤسسة، فإن 891 هجوما وقع خلال الربع الأول من 2016 في العراق وسوريا وهو عدد يزيد عما شهدته أي فترة مماثلة منذ بدء هجمات هذا التنظيم المتشدد في منتصف 2014.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.