أخر المستجدات
الرئيسية » صورة وخبر » الحجاج يقضون مناسكهم ويتوجهون لطواف الوداع
Muslim pilgrims from all around the world circle around the Kaaba at the Grand Mosque, in the Saudi city of Mecca on September 14, 2016. More than 1.8 million faithful from around the world have been attending the annual pilgrimage which officially ends on September 15. / AFP / AHMAD GHARABLI (Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP/Getty Images)

الحجاج يقضون مناسكهم ويتوجهون لطواف الوداع

حجاج

بيت الله الحرام قضوا مناسكهم امس الأربعاء، متوجهين إلى البيت العتيق لطواف الوداع والعودة إلى ديارهم، فيما ستنتهي مناسك الحج بشكل كامل اليوم الخميس بعد رمي الجمرات في ثالث أيام التشريق وآخر أيام الحج لمن بقوا وأردوا إتمام النسك.
ويعتبر موسم حج هذا العام، من أنجح مواسم الحج بسبب دقة التنظيم وتكامل الخدمات، والسيطرة على جموع الحجيج، بدءا من تفويجهم من عرفات، مرورا بمزدلفة، إلى أن رموا الجمرات.وسعت السلطات السعودية من الناحية التنظيمية إلى تجنب اصطدام حشود الحجيج، من خلال تدريب المطوفين وإرشاد قادة الحج للسيطرة على حجاج البيت الحرام، من خلال تحديد وتوقيت تحرك أفواجهم لرمي الجمرات.
وأعلنت كل القطاعات السعودية الأربعاء عن نجاح موسم حج هذا العام بشكل قياسي، إذ لم تسجل فيه أي حوادث خطرة، وذلك من خلال تضافر جهود الإدارات والقطاعات الحكومية، سواء العسكرية أو الصحية أو المكلفة بقطاع الخدمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.