أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » ( بيان هام ) ..بيان المثقفين العرب بخصوص القدس ..

( بيان هام ) ..بيان المثقفين العرب بخصوص القدس ..

( بيان هام )
بيان المثقفين العرب بخصوص القدس ..

قرار الرئيس ترامب هو جزء من صفقة القرن لتصفية القضية الفلسطينية، وهو أعلى درجات العداء للعالم العربي والإسلامي، وكشف زيف عملية السلام والرعاية الأمريكية لها، وأكَّد على صحة خيار المقاومة بكل أشكالها، كما كشفت ردود الفعل الرسمية عن ضعف واضح؛ ولذلك لا بد للشعوب العربية أن تعلن موقفها من هذا العدوان الصارخ على الكرامة العربية والإسلامية، ونقترح الخطوات التالية:
أولاً: إن ساحة الأقصى هي الساحة الوحيدة لأي جهد من الشباب العربيِّ، والدفاع عن الأقصى فريضة سياسية ودينية.
ثانيًا: سحب الاعتراف بإسرائيل، وبقرار التقسيم الذي كان خدعةً كبرى، وكذلك باتفاق أوسلو.
ثالثًا: ندعو الفلسطينيين جميعًا إلى المصالحة الحقيقية؛ حتى تلتفَّ الشعوب حولهم؛ لأن العرق الفلسطيني والعربي هو المستهدف من جانب السرطان الصهيوني.
رابعًا: ندعو الأمم المتحدة ودول العالم إلى الدفاع عن هيبة القانون الدولي التي أعلن ترامب الحرب عليها، وعلى مصادرها، ونحذِّر من سعي الولايات المتحدة إلى تغيير المرجعيات القانونية للقضية في الأمم المتحدة.
خامسًا: ندعو المنظمات الحقوقية إلى مقاضاة الحكومة الأمريكية لانتهاكها للقانون الدولي في فلسطين، وخيانة الأمانة، وادِّعائها بأنها ترعى عملية السلام.
سادسًا: ندعو الشعب الأمريكي إلى الوقوف ضد حكومته التي تعرِّض السلام الدولي للخطر.
سابعًا: ندعو الدول العربية والإسلامية إلى سحب الاعتراف بإسرائيل، والتأكيد على عروبة كل فلسطين.
ثامنًا: ندعو الحكومات العربية إلى تأكيد هذه المعاني في المقررات العربية، كما ندعو المحامين العرب إلى القيام بواجبهم في حماية الهوية العربية في فلسطين.
تاسعًا: ندعو الإعلام العربي إلى التخلص من الصهاينة العرب في صفوفه، وعدم نشر المواد الصهيونية والإسرائيلية في الإعلام العربي.
عاشرًا: ندعو السلطة الوطنية الفلسطينية إلى أن تلتزم بوضوح بوقف التنسيق الأمني والعلاقات السياسية مع إسرائيل والولايات المتحدة.
الموقعون
السفير الدكتور عبدالله الأشعل، المرشح الرئاسي السابق
د.وصفي تيلخ الرئيس التنفيذي لمجلس الكتاب والادباء والمثقفين العرب
عبدالحميد ضحا شاعر وروائي مصري
منجية بن صالح، أديبة تونسية.
فضل أبوحريرة ، شاعر مصري
هالة فهمي كاتبة مصرية
سيناريست المعتز بالله هيكل
محمد منير قاسم, مخرج مصري
احمد خزيم مستشار اقتصادى. رءوف جاسر مهندس
د حسين السمري . استاذ حامعى
د. حسين أبو الرز .. أكاديمي
آمنة ابو الرز لاجئون فلسطينية
د. محمد سمحان شاعر ناقد مؤرخ اعلامي
محمد خضير/ شاعر وفنان تشكيلي
محمد خالد النبالي ….. شاعر
آمال القاسم ………….
د.حسن نعيم …. شاعر وفنان تشكيلي وسفيرا لحقوق الإنسان……. صباح أبو السعود سلطان…
نعيم جاسم محمد د.حسن نعيم Faruq Mawasi Salah Jarrar سعيد يعقوب سعيد رجب الحيالي د. الاعلامي كاظم الوائلي الاعلامي جمال عقل الاعلامي والاديب صافي الخصاونة الاعلامي احسان الخالدي حسان يوسف ابوسرور الإعلامي Latrach Fathi الإعلامي Ahmed Saad أحمد أمين جمال عيسى جمال الرميلي Jamal Yaqoub Saleh Maha Kamel Awawdi Hussein Flaih Hassan د. رياض عبدالله محمد خالد الجبر د. مريم جبر منير وسلاتي Abdellah Lamtouni Ahmad Nemr Khawaja Ahmad Al Sakka Adel Alathwari Adel Alsamaray د. نادر قاسم قاسم حسين د.كاظم العامري د. عامر الشمري د.عامر العيساوي Sabah Aljassem Reem Ramadan Sameer Shakatrh عبد السلام عبدالسلام عياصرة عبد الزهره الحميداوي Abe Solomon محمد خالد العجيل ابو خالد العامري هدى هدى المهتدي الريس هناء علي هناء علي البواب سامر عزالدين Muiad Abd Dr-Wasfi Harb Tailakh kamal abd abu asheh دكتور الشاعر محمد ازلماط . د . فايز تيلخ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.