أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » تحذيرات بأمطار غزيرة محتملة اليوم ومن سيول بالمناطق المنخفضة

تحذيرات بأمطار غزيرة محتملة اليوم ومن سيول بالمناطق المنخفضة

تحذيرات بأمطار غزيرة محتملة اليوم ومن سيول بالمناطق المنخفضة

FB_IMG_1446884350399
الرأي العربي ..

تواصلت تحذيرات دائرة الارصاد الجوية من احتمال هطول أمطار غزيرة على فترات نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة منذ نهاية الاسبوع الماضي.

هذا وقد اعلن مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس محمد سماوي أن المملكة تتأثر بامتداد منخفض البحر الأحمر والمصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو العليا مما يؤدي لحالة من عدم الاستقرار الجوي ومتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى مساء غد الاحد لتبدا تدريجيا المملكة بالتاثر بامتداد منخفض جوي.

وتتوقع الارصاد الجوية أن تكون الاجواء اليوم غائمة جزئيا الى غائمة مع احتمال سقوط أمطار بشكل متفرق خاصة في شمال ووسط المملكة وبعض الاجزاء الشرقية من المملكة محذرا من أنها قد تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة برياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

اما بالنسبة ليوم غد الاحد فستكون الاجواء غائمة جزئيا وتبقى الفرصة مهيأه لسقوط زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال وشرق المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبالنسبة ليوم الاثنين فستكون الاجواء معتدلة بوجة عام ي مع ظهور الغيوم على مختلف الارتفاعات و سقوط زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال المملكة وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة وتكون مثيرة للغبار.
وهناك خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في المناطق التي لم تشهد هطول امطار, و خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الهطول, بالاضافة الى خطر الأنزلاق على الطرقات بسبب الهطول, وخطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 17 الى 10 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 19 الى 9 وفي المناطق الوسطى من 16 الى 11 وفي المناطق الجنوبية من 22 الى 10 خليج العقبة من 29 الى 22 درجة مئوية.

(وكالات)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.