أخر المستجدات
الرئيسية » مقالات » خاطف الاطفال ..مقال بقلم ايمان عبد الملك

خاطف الاطفال ..مقال بقلم ايمان عبد الملك

… خاطف الاطفال من شوارع بيروت !!!
هل تعرف من أكبر خاطف للاطفال بالعالم من شوارع بيروت عام ١٩٣٧.
ذات يوم فقد كل الأطفال من ساحة الشهداء وساحة البرج وشارع المصارف ودرج خان البيض ومحيط السينما البروكسي والامبير والاوبرا.
وتم اختطاف كل الاطفال من بائعي العلكه واليانصيب وماسحي الأحذية وبائعي الورد وأكياس الورق من الحفاة والشحادين والمتسولين الفقراء .
فدب الذعر والهلع في نفوس اهاليهم ،وبدات الإتصالات والتبليغات عن فقدانهم تتوالى .
واذ بخاطف الاطفال هو وزير الدفاع الوطني آنذاك رشيد بيضون .أخذ ٤٠٠ طفلا . اشترى لهم الثياب والأحذية وكل ما يلزم ووضعهم في المدرسة العاملية في راس النبع التي أسسها لاستقبالهم وتعليمهم جميعا على نفقته الخاصة .
واتصل مع اهلهم وقال لهم : انا اتكفل بتعليمهم جميعا وادفع مصاريف عيشهم من أكل وملبس وصحة وكل يوم سبت سادفع مساعدات للاهل تعادل ما كان يجنونه من عملهم .وبعد مدة تخرج غالبيتهم من المدرسة العاملية بشهادة البكلوريا .وأرسل قسم كبير منهم إلى ألمانيا وفرنسا وأوربا لمتابعة دراساتهم الجامعية .
وأسس اول صرح علمي في بيروت يضم كل الطوائف .
وكان خاطف الاطفال هذا لم يرزق طفلا قد حقق اول إنجاز تربوي في لبنان علماني غير طائفي.مالا تعرفه عن رشيد يوسف بيضون الوزير والنائب والمثقف .أنه هو خاطف الاطفال ومؤسس الجمعية الخيرية العاملين في لبنان .لكن للاسف التاريخ العربي بدون تاريخ السارقين والسفاحين واللصوص والفاسدين ويرفع شأنهم ويحفظ أسمائهم الناس …لكن العظماء الحقيقين لا يذكرون وتطمس أسمائهم …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.