أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » دعواتٌ شبابية تتعالى في جامعة “مانشستر” رفضاً لفعاليةٍ تحتفل بمئوية “بلفور”… تقرير سلام الصباغ…وكالة الراي العربي
حملة المشاركون يافطات تندد بوعد بلفور

دعواتٌ شبابية تتعالى في جامعة “مانشستر” رفضاً لفعاليةٍ تحتفل بمئوية “بلفور”… تقرير سلام الصباغ…وكالة الراي العربي

حملة المشاركون يافطات تندد بوعد بلفور

دعواتٌ شبابية تتعالى في جامعة “مانشستر” رفضاً لفعاليةٍ تحتفل بمئوية “بلفور”

في جامعة مانشستر البريطانية، تعالت أصواتٌ عديدة لطلابٍ ونشطاء متضامنين مع فلسطين ؛ تدعو إلى مظاهرةٍ في حرم الجامعة ، احتجاجاً على إقامة فعالية في جامعة مانشستر، للاحتفال بمرور مئة عام على تصريح “بلفور”.
فقد علمت حملة التضامن مع فلسطين في مدينة مانشيستر Palestine Solidarity Campaign Manchester ، أنّ جامعة مانشستر ؛ إحدى أعرق الجامعات البريطانية ، تخطط في 31 من أكتوبر الجاري ، لاستضافة فعاليةٍ تشارك في تنظيمها سفارة الاحتلال الإسرائيلي في لندن والاتحاد الصهيوني، للاحتفال بمرور 100 عام على إعلان تصريح بلفور ؛ وعد من لا يملك لمن لا يستحقّ.
وعلى الرغم من أنه لم يتمّ الإعلان عن الفعالية على العامة بعد ، إلاّ أنّ عدد الراغبين بالحضور يتزايد ؛ حيث سيحتفي المشاركون بتصريح بلفور ؛ ذلك الإعلان الذي تسبب بطرد 800 ألف فلسطيني من ديارهم ، وتدمير أكثر من 400 قرية خلال النكبة عام 1948.
ووصفت حملة التضامن هذا الاحتفال بكونه رقصٌ على أنقاض المنازل الفلسطينية ، وفرحٌ على حساب مأساة الآلاف من الأبرياء ، وسخريةٌ من الانتهاكات المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية ، وقطاع غزة على مدى السنوات الخمسين الماضية.
ومع كون هذا الاحتفال مقدمة لتعزيز أواصر التعاون والروابط المؤسسية والاستثمارية ؛ القائمة بين جامعة مانشستر ومؤسسات إسرائيلية متواطئة في جرائم حرب، دعت حملة التضامن مع فلسطين في مانشيستر الطلاب والأكاديميين والنقابيين والأفراد المعنيين إلى اتخاذ موقفٍ مساندٍ للشعب الفلسطيني ، الذي لا يزال محتجزاً تحت رحمة الاحتلال، ولا يزال ضحيةً للدعم البريطاني “المخزي” لتصريح بلفور ، حسبما أشارت الحملة.
تقرير : سلام الصباغ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.