أخر المستجدات
الرئيسية » مقالات » شهيدة الخليل … شهيدة أمة

شهيدة الخليل … شهيدة أمة

شهيدة الخليل … شهيدة أمة
بقلم: محمد محيسن

===========

دانيا1

وكأن الموت وبكل فصاحته ولغته الواضحة البليغة.. وقف صامتا عاجزا من شدة براءتها وهي تفترش الارض، ويسيل دمها مع قطرات المطر.

وكأن العالم الذي وقف عاجزا أراد ان يعتذر ولكن لم يسعفه الوقت، فهناك بيت آخر قد خر ساكنا فوق جثث قاطنيه، وشهيد آخر سقط واقفا أمام كاميرات المصورين التي نقلت الصورة لمشاهدين أصيبوا بالعمى.

وكأن الجسد المسجى لشهيدة الخليل دانيا ارشيد هو ذاته جسد الامة العربية المثخن بالجراح والمسجى على قارعة الطريق منذ أن اغرق العالم بالتشويش الصهيوامريكي، فقلب الوقائع وقتل القتيل ولم يمش في جنازته، بل كان مشغولا بضحية أخرى تنتظر الإعدام.

وكأن القلوب والعيون والاذان باتت عوراء، كما هي قرارات وانفعالات وتصريحات المجتمع الدولي ومن قبلة المجتمع العربي الذي فقد بصره قبل أن يفقد بصيرته.
وكأن سياسيي العالم وقادة العالم والعربي الاسلامي قرروا ان ينفذوا إضرابا عن المروءة وعن الانسانية وهم ينظرون الى ضحايا الشعب الفلسطيني الذين يلامون لمجرد مطالبتهم بحق الحياة.

وكأن الجميع الذي صمت وهو ينظر الى الكيان الصهيوني وهو يتمادى ويتطاول ليس على المقدسات فقط، بل على الأرض والإنسان والطير والشجر والحجر.. وعلى كل ما هو مقدس وكل ما هو مبارك، بل على كل ما هو إنساني، استمرأ المشهد المتكرر يوميا حتى عاد بلا إنسانية وبلا رحمة وبلا عقل.

في هذه الايام المعتقة بالشهادة الملونة بالسواد والحزن والدموع يضيء شهداء فلسطين ليل الامة المظلم، فهؤلاء الابطال في المعارك يتكلمون بصمت؛ لأن لغة الصمت لا يفهمها إلا الحليم (فالحليم تكفيه الاشارة)، أما الخونة ومنزوعو الوطنية فمهما تكلمهم لا يفهمون؛ لأنهم لا يستمعون لأن نفوسهم المريضة لا تستمع إلا للغتها.

ففي الوقت الذي ينفذ آلاف الفلسطينيين في الكيان الصهيوني اضرابا عاما، ينفذ المسؤولون والسياسيون في بلادنا إضراباً عن الكرامة! وينفذ العالم اضرابا عن الانسانية ويمضي في دعمه الظالم في معاقبة الضحية، وترك الجلاد.

لم تنتحب البشرية على شهيدة الخليل رغم انها ضحية كباقي الضحايا الذين يقاومون المحتل، ولكنها لا تخدم الكاميرات التي تخدم بدورها سدنة العالم الحر وسادة الارهاب في كوكب المشغولين بحماية أمن اسرائيل المقدس.

ولكننا كي نصدق بأن ما يحدث في فلسطين من مقاومة المحتل بالسكين والحجر هو عنف متبادل وتنطبق عليه قوانين وقف اطلاق النار، علينا ان نقدم احصائية بعدد الرؤوس النووية التي يملكها الشباب، اضافة الى عدد الدبابات والطائرات وبقية ادوات القتل الاخرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.