أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » شهيدة في قلقيلية واقتحامات بالخليل وطولكرم

شهيدة في قلقيلية واقتحامات بالخليل وطولكرم

شهيدة في قلقيلية واقتحامات بالخليل وطولكرم

القدس المحتلة – وكالات – كامل ابراهيم – استشهدت فتاة فلسطينية صباح امس الاثنين برصاص عناصر امن اسرائيليين بعد ان حاولت مهاجمتهم بسكين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت وزارة الدفاع الاسرائيلية ان حراسا عند حاجز عسكري قرب مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة اطلقوا النار في الجو حين راوا فلسطينية تتقدم نحوهم حاملة سكينا ثم فتحوا النار عليها حين رفضت التوقف.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ان الشهيدة تدعى رشا محمد أحمد عوايسي (23 عاما).

وبحسب وزارة الدفاع الاسرائيلية فانه عثر في حقيبة الفتاة على رسالتين، واحدة تعرب فيها عن رغبتها في تنفيذ عملية طعن ورسالة وداع.
وبسقوط عوايسي، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الهبة الحالية، ومنذ بداية شهر تشرين الأول الفائت، إلى 80 شهيدا.
في الاثناء اقتحمت مجموعة من قادة المستوطنين بحراسة قوات كبيرة من القوات الخاصة والشرطة المسجد الاقصى المبارك ،وحاول أحد المستوطنين دخول المصلى القبلي صباح امس الاثنين مع مجموعة مستوطنين، كما همّت إحدى المستوطنات بإرضاع طفلها قرب باب الرحمة، في حين تصدى لهم حراس المسجد الأقصى والمصلون وأخرجوهم على الفور.
وقال حراس المسجد الاقصى إن التوتر ساد في المسجد عقب اقتحام مجموعة من المستوطنين المسجد وحاولت مستوطنة أخرى أداء شعائر تلمودية قبيل خروجها من باب السلسلة، مشيرا إلى أن حراس الأقصى والمصلون تصدوا لهم ومنعوهم من ذلك.
بالتزامن مع ذلك مع أصابة العشرات من طلبة جامعة خضوري بطولكرم بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بعد اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لحرم الجامعة، وتقدمها نحو مباني المكتبة والهندسة.
وافاد طاقم اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني، انه جرى التعامل مع 70 اصابة خلال المواجهات التي اندلعت بالقرب من جامعة خضوري بطولكرم، من بينها اصابة طالب بالرصاص الحي، و13طالبا بالمطاط، بالإضافة لأكثر من 50 إصابة بالإختناق بالغاز.
وأخلت ادارة الجامعة الطلبة حفاظا على سلامتهم، بعد أن اقتحمت قوات الإحتلال عددا من مباينها.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، مبنى الجمعية الخيرية الإسلامية في بلدة الشيوخ شمال شرق مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، واستولت على ملفات الأيتام والأجهزة الكهربائية، والحواسيب.
ويذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت فروعًا للجمعية في محافظة الخليل أكثر من مرة خلال الأشهر والأعوام الماضية، وقامت بالعبث بمحتوياتها وتكسير أبوابها، علما بأنها تُعنى بالأيتام، وتقدم خدمات تعليمية لأكثر من 4000 طالب وطالبة.
كما واقتحمت قوات الاحتلال المستوصف الطبي التابع للهلال الأحمر الواقع أسفل الجمعية في البلدة، وعاثت بمحتوياته خرابًا. وأثناء انسحابها من البلدة أصيب 4 جنود جراء انقلاب آليتهم العسكرية في أحد الوديان شرق بلدة الشيوخ.
من جهة اخرى شن الجيش الاسرائيلي ليل الاحد الاثنين غارة جوية على موقع لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) في قطاع غزة ردا على اطلاق صاروخ من القطاع الفلسطيني على جنوب اسرائيل، على ما اعلن الجيش في بيان.
وجاء في البيان ان «صاروخا اطلق مساء الاحد من قطاع غزة» نحو شاعار هانيغيف (بوابة النقب) في جنوب اسرائيل مشيرا الى عدم وقوع اصابات.وتابع البيان انه «ردا على ذلك استهدف الطيران الاسرائيلي موقعا لحماس في جنوب قطاع غزة».
وفي غزة افاد مصدر امني وشهود عيان ان الطيران الحربي الاسرائيلي شن فجر امس الاثنين غارة على موقع تدريب تابعا لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس دون وقوع اصابات.
واكد المصدر الامني ان «طائرات الاحتلال اطلقت صاروخين على موقع تدريب للمقاومة الفلسطينية في منطقة المحررات (وهو الاسم الذي يطلق على المستوطنات التي اخلتها اسرائيل في 2005) في شمال غرب رفح ما اوقع اضرارا في الموقع وفي محيطه» دون ان تسجل اصابات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.