أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » عمان تغرق بمياه الأمطار

عمان تغرق بمياه الأمطار

غرق غرق1

عمان تغرق بمياه الأمطار

غرق7


أغرقت الأمطار الغزيرة التي هطلت صباح اليوم الخميس، العاصمة عمان بشوارعها وأنفاقها.
وأغلقت أنفاق السابع والسادس والرابع والداخلية بفعل ارتفاع منسوب المياه لأكثر من متر بالإضافة إلى تعطل المضخات، فيما داهمت المياه العديد من المناز
ل والبنايات في مختلف المناطق.
وأحدثت الإغلاقات على الشوارع أزمة سير خانقة.
وتلقت الأمانة حتى اللحظة 100 اتصال هاتفي حول شكاوى بفعل الحالة الجوية السائدة.
وبدأت كوادر ادارة السير المركزية بالتعامل مع اغلاقات لبعض الطرق والأنفاق منذ الصباح الباكر.
وأشار مدير سير العاصمة العقيد باسم الخرابشة الى إغلاقات بسبب ارتفاع منسوب مياه الامطار في بعض طرقات العاصمة، اضافة الى توقف حركة المرور داخل بعض الانفاق لذات السبب.
واوضح الخرابشة أن رجال السير تهيأوا منذ الصباح الباكر للتعامل مع الحالة الجوية، لافتا الى اللجوء لإغلاق طرق وتغيير مسار حركة المرور بسبب منسوب المياه.
ولفت الى التعامل مع حالات تعطل لمركبات بأماكن مختلفة ما اثر على حركة المرور بتلك الاماكن، داعيا المواطنين الى عدم الخروج من منازلهم الا للضرورة القصوى.
من جانبها، بينت إدارة الاعلام والعلاقات العامة بالدفاع المدني ان كوادر الدفاع المدني يتعاملون منذ الصباح الباكر مع حالات عدة من شفط المياه بعد ان داهمت منازل مواطنين دون وقوع اصابات.
وجددت الادارة تأكيدها على ضرورة الالتزام بالتحذيرات الصادرة من الجهات المعنية.
من جهته قال موقع طقس الأردن أنه ونظرا لاستمرار تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تشكلت صباح اليوم الخميس، سحابة رعدية عنيفة فوق أجزاء من محافظتي عمان والبلقاء، مما تسبب في هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة، وتشكل السيول الجارفة وارتفاع منسوب المياه في الطرقات.
وسجلت محطات الرصد الجوي التابعة للموقع كميات كبيرة من الأمطار في مناطق البلقاء وغرب العاصمة عمّان تجاوزت الـ60 ملم، خلال فترة تُقدر بأقل من ساعة.
ويتوقع أن يستمر تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي طيلة فترات نهار الخميس، حيثُ يتوقع امتداد تأثير الحالة لأجزاء أخرى في شمال ووسط البلاد.
ويُحذر بالتالي من خطر تشكل السيول وجريان الأودية بشكل جارف وارتفاع منسوب المياه في الطرقات، خطر شدة العواصف الرعدية والصواعق، خطر تساقط البرد بأحجام وكميات كبيرة في بعض المناطق.

 

سيل2

 

 

غرق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.