أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » (محافظ إربد يتفقد أسواق المدينه برفقة قائد الاقليم ومدير الشرطه )

(محافظ إربد يتفقد أسواق المدينه برفقة قائد الاقليم ومدير الشرطه )

(محافظ إربد يتفقد أسواق المدينه برفقة قائد الاقليم ومدير الشرطه )

جول
الرأي العربي .. محمد الشرعة ـ الأردن

 


قال محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب أن الحاكمية الادارية وبالتعاون مع جميع الجهات المعنية ,اعدت خطة عمل متكاملة خلال أيام عيد الأضحى المبارك لضمات توفير الأجواء الآمن
ة والصحية والسليمة لقضاء المواطنين لاحتياجاتهم, وتسوقهم بشكل مريح.
وأشار الشهاب خلال تفقده الأسواق بحضور مدير شرطة اربد العميد أنور الطروانة اليوم الثلاثاء الى تشديد الرقابة الصحية على البئية والغذاء من خلال فرق ميدانية على مدار الساعة للتعامل مع أية مخالفات أو تجاوزات تنتج عن ممارسات خاطئة وخارجة عن القانون والتعليمات, لاسيما منع تواجد حظائر بيع الأضاحي خارج المناطق المخصصة.
واكد الشهاب توفر مخزون كاف من المواد التموينية الأساسية والمحروقات والطحين في المخابز والخضار والفواكه في السوق المركزي, لافتا الى تكثيف الرقابة الأمنية في الأسواق بدوريات ثابتة ومتحركة لتوفير اجواء الطمأنينية التامة للمواطنين أثناء تسوقهم.
ونوه الى أن فرق الرقابة الصحية المنبثقة عن لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة تغطي جميع مناطق المحافظة, وهي تتابع تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية على الغذاء والمواد التموينية الى جانب متابعة الرقابة على المياه ومصادرها.
الى ذلك شهدت أسواق اربد خلال اليومين الماضيين حركة تسوق نشطة رافقتها خطة أمنية ومرورية ساهمت بإضفاء أجواء مريحة وآمنة على عملية التسوق, رغم الاكتظاظ الكبير الذي شهدته الأسواق التقليدية في المدينة.
واطمأن المحافظ من المواطنين على مدى توفر السلع والاحتياجات الضرورية لهم, وتوفر الشروط الصحية فيها, ومستوى الأسعار حيث أشاروا بدورهم الى أن أسعار الملابس والأحذية والمواد التموينية الأساسية مقبول وضمن المعدلات المتعارف عليها, لكنهم اشتكوا من ارتفاع أسعار الخضار والفواكه وتفاوتها من مكان لآخر.
وأبدى اصحاب المولات والمحال والمؤسسات التجارية تعاونهم الكامل مع الحاكمية الإدارية والاجهزة الأمنية والجهات الرقابية المعنية في الالتزام بأية توجيهات تصب في الصالح العام وخدمة المواطنين والمتسوقين خاصة فيما يتعلق بالجوانب الأمنية.
وأبدى مواطنون ارتياحهم للتواجد الأمني المكثف داخل الأسواق, بانتشار الدوريات المتحركة والثابتة والراجلة التي أضفت الطمأنينة على أجواء البهجة التي يعيشونها في هذه الأيام المباركة.
بدوره أكد العميد الطروانة أنه رغم الاستعدادات الكبيرة لتقديم الخدمات الأمنية وتعزيز الشعور بالأمن؛ فإن الوعي والحس المسؤول من قبل المواطنين, يشكل الركيزة الأساسية لتحقيق أهداف هذه الخطة، موضحا أن التزام الجميع بقواعد السير وأخلاقياته ينعكس ايجابا على تخفيف الاختناقات ويسهل حركة السير. 

نقلا عن وكالة بترا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.