أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » مرشح الرئاسة الامريكي ترامب يدعو لمنع دخول المسلمين الى امريكا

مرشح الرئاسة الامريكي ترامب يدعو لمنع دخول المسلمين الى امريكا

مرشح الرئاسة الامريكي ترامب يدعو لمنع دخول المسلمين الى أميركا

الرأي العربي – دعا المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الاثنين، إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.

وقال ترامب الذي يسعى للفوز ببطاقة الحزب الجمهوري في الترشح لرئاسة البيت الأبيض لعام 2016، في بيان صحفي، إنه يدعو إلى ‘منع كامل وشامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة حتى يتمكن المشرعين من فهم ما يحدث’.

وأضاف ترامب الذي دعا إلى مراقبة المساجد وتأسيس قاعدة بيانات للمسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة أنه ‘من الواضح أن الكراهية تجاوزت حدود الفهم، ولذا يجب أن نعرف من أن تأتي الكراهية ولماذا’.

وتابع: ‘حتى نحدد ونفهم هذه المشكلة والتهديد الذي تمثله، دولتنا لا يجب أن تكون ضحية لاعتداءات من أشخاص يؤمنون فقط بالجهاد وليس لديهم أي احترام للحياة الإنسانية’.
ويأتي ذلك بعد هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الذي نفذه شخصان مسلمان متعاطفان مع تنظيم ‘داعش’، وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعا الأمريكيين في خطاب، الأحد، إلى ‘ضرورة عدم الانقلاب ضد بعضنا البعض والسماح بوصف هذه المعركة بحرب بين أمريكا والإسلام’.

وقال أوباما إن ‘داعش لا يمثل الإسلام بل هم مجموعة من القتلة والمجرمين وجزء من ثقافة الموت، ولا يمثلون سوى مجموعة صغيرة جدا من أكثر من مليار مسلم حول العالم وفي أمريكا يرفضون أيدولوجية الكراهية’، مشيرا إلى أن أغلبية ضحايا الهجمات الإرهابية حول العالم من المسلمين.(CNN)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.