أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار دولية » مستشارة نتنياهو… مديرة ”فيسبوك” في ”إسرائيل”

مستشارة نتنياهو… مديرة ”فيسبوك” في ”إسرائيل”

 

مستشارة نتنياهو… مديرة ”فيسبوك” في ”إسرائيل”

فيما ينذر بصفحة جديدة من التعاون والتنسيق بينه وبين الحكومة الإسرائيلية في الحرب على صفحات وحسابات الفلسطينيين، أقدم “فيسبوك” على تعيين شخصية إسرائيلية ذات توجهات يمينية متطرفة كمسؤولة عن الاتصالات والتنسيق بين الشركة والحكومة الإسرائيلية.
فقد اختار “فيسبوك” جوردنا كوتلر، المستشارة السابقة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كمسؤولة للاتصال والتنسيق مع الحكومة الإسرائيلية. وعلى الرغم من تنافس عدد كبير على هذا المنصب، فقد اختارت الشركة كوتلر، ذات التوجهات اليمينية المتطرفة.
وتشغل كوتلر حالياً موقعاً في السلك الدبلوماسي الإسرائيلي، حيث تعمل مديرة لمكتب سفير إسرائيل في واشنطن رون درمر. ومن بين المناصب التي تولتها في الماضي وتدلل على عمق أنشطتها ذات الطابع الصهيوني، تقديمها استشارات لنتنياهو وللسفارة الإسرائيلية في واشنطن بشأن إدارة السياسات تجاه يهود الشتات، سيما في الولايات المتحدة. وسيكون ضمن صلاحيات كوتلر: إدارة وتطبيق سياسات “فيسبوك” في السوق الإسرائيلي، التعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية، والشروع في بناء علاقات عمل مع جهات جماهيرية وجمعيات أهلية. ويذكر أن إدارة هذه المهام تمت حتى هذه اللحظة من قبل طاقم يتبع مكتب “فيسبوك” في لندن.
اللافت أنه لم ينظر في إسرائيل للخطوة التي أقدم عليها “فيسبوك” كخطوة مهنية، بل كخطوة سياسية تهدف إلى تعزيز التنسيق والتعاون مع حكومة اليمين المتطرف في تل أبيب. فقد عدت الصحافية نتي توكر تعيين كوتلر على أنه مؤشر على رغبة “فيسبوك” في “تعميق” العلاقة مع إسرائيل. وتوضح توكر أن انتقادات تُوجه إلى “فيسبوك” وتتهمه بالتمييز ضد الفلسطينيين، بحيث أنها تقوم بحجب مناشير ومواد تنشر على مواقع التواصل بحجة أنها تحرض ضد إسرائيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.