أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار دولية » موجز الاخبار هذا المساء

موجز الاخبار هذا المساء

محتجين منعوا المسؤول الدولي باولو سيرا من دخول مدينة الزنتان غربي ليبيا، بعد هبوط طائرته التابعة للأمم المتحدة بمطار المدينة. وسيرا يشغل منصب المستشار العسكري للمبعوث الدولي إلى ليبيا مارتن كوبلر، وهو مكلف من قبل الأمم المتحدة ملف إرساء الأمن والاستقرار في ليبيا، وتوطين حكومة الوفاق الوطني في العاصمة طرابلس. ولدى هبوط طائرته في الزنتان، أغلق محتجون من أهالي المدينة البوابة الغربية للمطار في وجه سيرا والوفد المرافق له، مما اضطرهم للعودة إلى الطائرة ومغادرة المطار.

انتقد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية أسعد الزعبي، اقتراح الأمم المتحدة بشأن إعادة انطلاق المفاوضات مع الحكومة السورية في جنيف.واعتبر المعارض السوري أن وزيري الخارجية الأميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف “عاجزان عن ضبط الأوضاع في سوريا”.

اتفق المتفاوضون اليمنيون في الكويت على مبادئ عامة وأساسية، من أجل إطلاق سراح كافة المعتقلين، على أن يتم بشكل سريع بدء جدولة 50 بالمئة من المختطفين والمعتقلين خلال فترة 20 يوما من تاريخ الاتفاق.

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم الثلاثاء، إن جميع الخيارات مطروحة لوقف قصف بلدة كلس التركية القريبة من الحدود السورية.

وكالات…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.