أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » نشرة مفصلة لآخر الأخبار العربية والعالمية …. محمد الشرعة

نشرة مفصلة لآخر الأخبار العربية والعالمية …. محمد الشرعة

نشرة مفصلة لآخر الأخبار العربية والعالمية

الرأي العربي / محمد الشرعة

4

(إسرائيل تنشئ وحدة لمراقبة شبكات التواصل الاجتماعي)

أنشأت إسرائيل وحدة لمراقبة شبكات التواصل الاجتماعي لمحاربة ما سمته التحريض على العنف. وقد بدأت العديد من المواقع العالمية ومن بينها موقع يوتيوب، بالتعاون مع إسرائيل في هذا الشأن واستجابت لمطالبها بحذف بعض مقاطع الفيديو.

 

(اغتيال محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد)

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن اغتيال محافظ عدن جعفر محمد سعد وعدد من مرافقيه في انفجار استهدف موكبهم في حي التواهي بمدينة عدن.

 

(مصر تطعن بحكم يغرمها لفائدة إسرائيل)

قالت مصر إنها ستطعن بحكم دولي صدر بتغريمها 1.7 مليار دولار لصالح شركة كهرباء إسرائيل و288 مليون دولار لصالح شركة شرق المتوسط تعويضا لهما عن وقف القاهرة صادرات الغاز لإسرائيل.

 

(نازحو العراق 3.5 ملايين شخص)

أعلن رئيس لجنة الهجرة والمهجرين في البرلمان العراقي اليوم الأحد ارتفاع عدد النازحين المسجلين رسميا في البلاد إلى 3.5 ملايين شخص.

 

(أطفال أول الضحايا وآخر الاهتمامات بأفريقيا الوسطى)

لجأ آلاف الأطفال إلى الجماعات المسلحة في أفريقيا الوسطى، حيث يحتدم الصراع بين المليشيات ويكثر التشرد والنزوح وتغيب دور الرعاية وتنخفض نسبة التعليم.

 

(انتخابات محلية بفرنسا وحظوظ لليمين المتطرف)

فتحت مراكز الاقتراع في فرنسا صباح اليوم الأحد أبوابها للناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات محلية، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من هجمات باريس التي أودت بحياة 130 شخصا.

 

(جرحى في عملية طعن بمترو لندن واعتقال المهاجم)

أعلنت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية أنها تحقق في عملية طعن بسكين وقعت مساء أمس السبت في محطة لمترو الأنفاق بلندن، وأصيب خلالها ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح.

 

(العراق يحتج على دخول قوة تركية وأنقرة ترد)

استدعت الخارجية العراقية السفير التركي وسلمته مذكرة احتجاج إثر دخول قوات تركية للعراق، بينما أعلن داود أوغلو أن قواته موجودة بالعراق بطلب من محافظ نينوى وبتنسيق مع وزارة الدفاع العراقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.