الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار دولية » الأخبــــــــــــار

الأخبــــــــــــار

*** العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يجري اليوم الخميس، مباحثات في العاصمة عمان مع نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، تركزت على تطورات الاوضاع في المنطقة، والجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف، إضافة إلى الأزمتين السورية والعراقية.وشدد الملك خلال اللقاء على ضرورة الحل السلمي في سوريا، ودعم الحكومة العراقية في مواجهة إرهاب داعش، وضمان وحدة وسلامة الأراضي العراقية.
كما تناولت المباحثات الجهود المبذولة لإحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث أكد الاردن ضرورة وقف الانتهاكات الاسرائيلية في القدس.
وكذلك سبل دعم الأردن في مواجهة تحمل أعباء اللاجئين السوريين، ودعم الاردن أيضا في التصدي لخطر الإرهاب.

*** الجيش الإسرائيلي شن اليوم الخميس 10 اذار /مارس حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة في الضفة الغربية طالت أكثر من 20 فلسطينيا، وذلك بعد يوم واحد من اتخاذ الحكومة الإسرائيلية الأمنية المصغرة قرارات للحد من الهجمات الفلسطينية.وأكدت المصادران جنودا إسرائيليين اقتحموا عددا من منازل منفذي العمليات الأخيرة في القدس وداخل إسرائيل، مشيرا إلى أنهم أخذوا قياسات هذه المنازل تمهيدا لهدمها.
كما قامت السلطات الإسرائيلية بسحبت تصاريح دخول المناطق الإسرائيلية من عدد من أقارب منفذي العمليات، وذلك ضمن الخطوات التي قررتها الحكومة الإسرائيلية.

***سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مناطق عدة في محافظة تعز، الخميس، بعد معارك شرسة مع المتمردين.

***أسفرت اشتباكات وقعت في أحد أحياء مدينة ديار بكر، جنوب شرقي تركيا، عن مقتل 7 مسلحين من الأكراد، الخميس، وذلك غداة إعلان انتهاء العمليات الأمنية في هذه المنطقة.
وقالت مصادر أمنية أن الاشتباكات وقعت في حي سور التاريخي، الذي دمر جزء منه في معارك بين قوات الأمن ومقاتلي حزب العمال الكردستاني منذ انهيار الهدنة في يوليو الماضي.

***بدأت قوات تونسية مشتركة بين الأمن والجيش عملية أمنية واسعة لملاحقة عناصر إرهابية في مدينة بنقردان بعد هجمات واسعة شنها متشددون وراح ضحيتها 11 عنصر أمن.
و تركزت العملية الأمنيةغربي بنقردان القريبة من الحدود مع ليبيا التي تشهد اضرابات أمنية وانتشارا واسعة للجماعات المتشددة.وبعد تلك الهجمات التي شنها المتشددون المرتبطون بتنظيم داعش أعلنت الحكومة التونسية إقالة معتمد مدينة بنقردان التونسية وتعيين معتمد منطقة بني خداش بدلا منه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.