الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار دولية » الاخبــــــــــــار

الاخبــــــــــــار

***العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الذي يقوم بزيارة عمل لدولة الإمارات.استقبله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة،يوم الأحد، في أبوظبي بحثا في هذا اللقاء سبل تعزيز العلاقات الوثيقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والأردن في شتى المجالات تحقيقا للمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا الرئيسية التي تهم البلدين، وبحث آخر المستجدات الإقليمية وتعاون البلدين في مكافحة التطرف والعنف والإرهاب وتنظيماته الإجرامية وإحلال السلام والاستقرار في المنطقة.
كما أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والعاهل الأردني على ضرورة التصدي للتحديات التي تواجه دول المنطقة، خصوصا محاربة الإرهاب وتنظيماته في إطار العمل العربي المشترك، وبما يعزز الأمن والاستقرار لبلدان المنطقة وشعوبها.
***ذكرت وزارة الشؤون الخارجية الفلسطينية، الأحد.ان السلطات الإسرائيلية وزيرة الخارجية الإندونيسية من دخول الضفة الغربية للقاء مسؤولين فلسطينيين، وأضاف بيان للوزارة أن مرصودي كانت في طريقها للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية رياض المالكي. لكن المالكي اضطر إلى السفر إلى الأردن للقاء مرصودي هناك.

 

***طائرات التحالف العربي،تشن غارات على معاقل للمتمردين الحوثيين وميليشيات علي عبد الله صالح في كل من تعز والجوف وصنعاء، الأحد. استهدفت مواقع للحوثيين وميليشيات صالح في شارع الستين شمالي مدينة تعز، وتحدث شهود عيان عن تصاعد ألسنة اللهب من المكان المستهدف..
كما أغارات طائرات التحالف مرات عدة على مواقع المتمردين في الحوبان شرق مدينة تعز، وشمال غربي اللواء 35 مدرع، غربي المدينة.وفي الجوف.

 

***تعرضت العاصمة المصرية مساء الاحدالقاهرة ومحافظات مصرية عدة إلى عاصفة ترابية، صاحبها ازدياد في سرعة الرياح، في ظل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

 

***تجري اليوم الاثنين14 ماس جولة جديدة من المفاوضات بشأن الأزمة السورية يشارك فيها ممثلون للحكومة السورية والمعارضة في مقر الأمم المتحدة في جنيف، تزامنا مع دخول النزاع السوري عامه السادس، لكن بدون جدول أعمال محدد.
***القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتيةاعلنت اليوم الاثنين14 مارس فقدان طائرة مقاتلة ضمن قواتها المشاركة في قوات التحالف العربي في اليمن،

 

***هجوم جديد في انقره يوقع العشرات من القتلى
.قتل 34 شخصا على الأقل وأصيب 125 آخرون في هجوم بسيارة مفخخة في ساحة “كيزيلاي” المزدحمة وسط أنقرة، مساء الأحد، بعد سلسلة هجمات دامية ضربت العاصمة التركية كان آخرها قبل 3 أسابيع.
وقالت الحكومة التركية إن سيارة مفخخة انفجرت حوالي الساعة السابعة بتوقيت غرينيتش عند موقف حافلات في ساحة “كيزيلاي” التي تعتبر شريانا اقتصاديا رئيسيا ومركزا للمواصلات في العاصمة.
ويقع مكان التفجير على مقربة من منطقة السفارات في العاصمة التركية، وقد أسفر عن احتراق العديد من السيارات والحافلات.ورجح مسؤول أمني تركي أن يكون التفجير الانتحاري، من تدبير حزب العمال الكردستاني أو مناصرين له.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.