أخر المستجدات
الرئيسية » أخبار ثقافية » المعلمة الفلسطينية حنان الحروب تفوز بجائزة افضل معلم في العالم

المعلمة الفلسطينية حنان الحروب تفوز بجائزة افضل معلم في العالم

الدكتور محمد ابو صقري .

حققت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب انجازا كبيرا بفوزها بجائزة ‘أفضل معلم في العالم’ خلال حفل خاص أقيم بالمناسبة في مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة.

وكانت الحروب (43 عاما) قد تنافست ضمن عشرة مرشحين لنيل الجائزة المذكورة التي تنظمها مؤسسة ‘جيمس فاركي’ العالمية وتبلغ قيمتها مليون دولار، علما أن أكثر من ثمانية آلاف معلم ومعلمة حول العالم تقدموا للجائزة هذا العام.

وجاء تأهل المعلمة الحروب إلى المرحلة النهائية من المسابقة بفضل ابتكارها منهجية إبداعية في التدريس تقوم على اللعب ونبذ العنف وتعتمد شعار ‘لا للعنف في التعليم’، واستخدامها تقنيات اللعب لتحقيق هذا الشعار لطلاب الصف الثاني الابتدائي في مدرسة (سميحة خليل) الحكومية في البيرة في الضفة الغربية المحتلة.

وتستخدم الحروب اللعب كوسيلة ممتعة وشائقة للتعلم وإحداث تغيير مرغوب في سلوكيات الأطفال وبناء الثقة في انفسهم وغرس الأخلاق الحميدة والقيم النبيلة فيهم قبل تعليمهم، وساعدها في ذلك أنها ‘معلمة صف’ تدرس جميع المباحث للطلبة.

والمعلمون العشرة الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية من المسابقة إلى جانب المعلمة الحروب هم من كل من الباكستان والهند وبريطانيا واستراليا وكينيا وفنلندا واليابان إلى جانب الولايات المتحدة الأميركية (معلمان)
وعقب إعلان فوز الحروب قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله ‘أمدتنا اليوم المعلمة الفاضلة الحروب ليس فقط بالتفاؤل والأمل، بل ونحتشد أيضا بكل أسباب الفخر والاعتزاز، وهي تنتزع لقب أفضل معلم في العالم’.

وأكد الحمد الله في فعالية احتفال بجائزة المعلم في رام الله أن الحروب باتت بإنجازاتها وتميزها وبإيمانها الجارف برسالتها الإنسانية السامية ‘منارة من منارات فلسطين، وإسما من أسمائها، وهي التي توجت بلادنا، بإنجاز وطني جديد ونوعي في مضمونه ورمزيته، وانتزعت لنفسها المرتبة الأولى من بين أفضل ثمانية آلاف معلم متميز حول العالم فهنيئا لك وهنيئا لفلسطين وللفلسطينيين جميعهم هذا الانجاز والتميز’.

هذا وقدهنأ الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية ‘حماس’ سامي أبو زهري المعلمة الفلسطينية حنان الحروب على فوزها اليوم الأحد بجائزة أفضل معلمة في العالم.

واعتبر أبو زهري في بيان صحفي فوز الحروب ‘مفخرة كبيرة لشعبنا الفلسطيني وتأكيداً على الإبداع والتميز الفلسطيني في المجالات كافة’.

 
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.