أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار عربية » مؤتمر صرخة من القدس يعقد في عمان – الاردن

مؤتمر صرخة من القدس يعقد في عمان – الاردن

مؤتمر صرخة من القدس يعقد في عمان – الاردن

 

 

ندى فرحانه -عمان-الاردن

شهدت العاصمة الأردنية عمان، يوم الأربعاء 22/3/2017، مؤتمرا تحت عنوان
“صرخة من القدس”.
حضر المؤتمر نقابيون وشخصيات رسمية أردنية، وفلسطينية وممثلون عن النقابات المهنية الفلسطينية منها نقابات الأطباء والمحامين والمهندسين وجمعية المقاصد الخيرية.وكان قد ترأس الوفد الفلسطيني الاخ /ماجد الفتناني (امين سر المجلس الثوري ومحاافظ اريحا) .

وقال أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين، سائد أرزيقات، “إن هذه الفعالية المشتركة تأتي قبيل انعقاد القمة العربية؛ لإيصال صوت القدس ومعاناة أهلها في القطاع التربوي وقطاع الأطباء والحياة اليومية والمعاناة التي يعيشها الإنسان المقدسي.
وأضاف أنه سيتم، خلال المؤتمر، تقديم أوراق عمل وإدارة النقاش تجاه القضايا التي تهم المجتمع الفلسطيني، مشيرًا إلى أن الفعالية الثانية التي يعقدها الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، متوجها بالشكر لنقابة المعلمين الأردنيين على رعاية المؤتمر.
وأشار إلى الأمور المقرر التطرق لها في المؤتمر منها القطاع الصحي في القدس والجدار العنصري الذي يقسم هذه المدينة والحديث عن القضايا التربوية وقضايا التعليم في القدس وقضايا المنهج الفلسطيني.

كما تطرق أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين إلى معوقات تطور العملية التربوية في القدس، وسياسة الاحتلال الإسرائيلي في تكريس نهج استبدال المناهج الفلسطينية، ومحاربة المعلم الفلسطيني ومنع تطوير البنية التحتية للمدارس من بناء غرف صفية جديدة أو بناء مدارس
ومحاولات طمس الهوية الفلسطينية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.