أخر المستجدات
الرئيسية » آخر الأخبار » أخبار عربية » الأخبـــــــــــار

الأخبـــــــــــار

مقتل فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاربعاء 2 مارس بزعم تنفيذهما عملية طعن في مستوطنة عيلي في الضفة الغربية المحتلة أصيب فيها مستوطن بجروح طفيفة.

 

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمدالله صباح اليوم الأربعاء، أن الحكومة لن تتعامل مع اتحاد المعلمين في الضفة المحتلة لإنهاء أزمة المعلمين وإضرابهم.
ودعا إلى عودة المسيرة التعليمية إلى طبيعتها، موضحا أن وزير التربية والتعليم سيتخذ إجراءات في حال عدم استئناف العملية التعليمية.
كما أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية عن صرف رواتب الموظفين العموميين غدا الخميس، مع صرف 2.5% من مستحقات المعلمين.

***وفي القدس أكد الدكتور حنا، أستاذ وخبير القانون الدولي، أن القانون الدولي يحمي الأماكن المقدسة والأثرية ولكن “إسرائيل” تخالف، فالاقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد الأقصى بشكل متكرر يتم بحراسة الشرطة الإسرائيلية وتتيح للمتطرفين إقامة شعائرهم الدينية في مكان يحظر عليهم حتى دخوله

.
***حذّر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، من تغول تنظيم «داعش» وتمدده في ليبيا، وقال في تقريره الذي فدّمه الى مجلس الأمن الدولي «إنه بالرغم من استمرار الانقسامات السياسـية والمؤسسـية والمواجهـات المسـلحة في جميع أنحاء ليبيا واتساع نطاق أنشطة الجماعات
الإرهابيـة، أحـرزت العمليـة السياسـية الـتي تيسِّـرها الأمـم المتحـدة وتـدعمها المسـاعي الإقليميــة والدوليـة بعـض التقـدم».وذكر كي مون في تقريره أنه لا يزال العديد من القـادة السياسـيين والعسـكريين يعترضـون علـى الجهـود المبذولة من أجل المضي بالبلد إلى المرحلة التالية من انتقاله الـديمقراطي.

 

***قتل ضابط أردني و4 من “المتشددين”، فيما أصيب اثنان من قوات الأمن ومدنيان، مساء الثلاثاء، في عملية أمنية بمدينة إربد شمالي الأردن شارك بها مئات الجنود.
وقالت مصادر رسمية أردنية إن قائد العملية راشد حسين الزيود وهو ضابط برتبة نقيب، قتل في الاشتباكات، فيما تم اعتقال شخص واحد في العملية.

 
***تباينت الأسواق الخليجية، في مستهل تعاملات الأربعاء، عند فتح الأسواق للتداول في الأوراق المالية، إذ ارتفعت مؤشرات أسواق السعودية والكويت ودبي، في حين تراجعت مؤشرات سوقي أبوظبي وقطر.

 

***أكبر سوق في دبي لتجارة الجملة
تتجه دبي إلى بناء مدينة لتجارة الجملة بتكلفة 8.2 مليار دولار، لتكون بذلك أكبر مدينة عالمية لتجارة الجملة.
وينتظر أن تمتد المدينة الجديدة على مساحة تبلغ مليون متر مربع، قرب مطار آل مكتوم الدولي، وميناء جبل علي.
يظهر المشروع استمرار دبي في تنفيذ المشاريع الكبرى بالرغم من تباطؤ الاقتصاد الإقليمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.